صوناسيد تحول أزيد من 30000 سيارة أجرة إلى حديد الخرسانة وحديد الأسلاك

الصحراء المغربية
الجمعة 06 يوليوز 2018 - 12:52

ساهمت صوناسيد، الشركة الفاعلة في الحديد والصلب، منذ 2014 بشكل فعال في أجرأة البرنامج الوطني لتجديد سيارات الأجرة. وأعلنت أن البرنامج شمل تخليص أزيد من 30000 سيارة أجرة من شوائب التلوث، عقب طحنها وتذويبها وتحويلها إلى حديد الخرسانة وحديد الأسلاك على صعيد مصنع الجرف الأصفر.

وقال مسؤولو الشركة، على هامش زيارة نظمت لفائدة وسائل الإعلام شملت الفضاء الصناعي الجرف الأصفر، إن الشركة ترسل شهريا لائحة لوزارة الداخلية بعدد سيارات الأجرة التي شملها البرنامج، مؤكدين أن شهادة وفاة "الطاكسي" تسلم لصاحبها بعد استيفاء جميع الشروط الضرورية، وعلى رأسها التأكد من وجود جميع مكونات السيارة ولوازمها الميكانيكية والهيكلية.

ونعد وحدة صوناسيد بالجرف الأصفر الجهة التي تستفيد من العديد من المزايا التي تصب في صالح التنمية الصناعية بفعل توفرها على البنيات التحتية المينائية وشبكة السكك الحديدة التي تربط المنطقة الصناعية بالجهات الاقتصادية الرئيسية والمحطة الحرارية القريبة من المصنع.

وتجاوبا منها مع متطلبات السوق، قامت صوناسيد بحصر العديد من التحديات التي يتوجب الإسراع إلى الرد عليها بكل فعالية. كما تطمح المقاولة إلى تنويع منتجاتها وأسواقها، والعمل بشكل ملموس على تقليص أثر النشاط الصناعي على البيئة.

ويوجد بالجرف الأصفر مطحنة حديد الخردة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 300000 طن وهي تمكن من إعداد حديد الخردة الخفيف قبل وضعه بفرن مصنع الصلب.

واعتبارا للأهمية القصوى التي يكتسيها سعر حديد الخردة بتكلفة الإنتاج أضحى من الضروري الاستعداد على أكمل وجه لهذا المعطى بغية الاستفادة أكثر من باقي العمليات الموالية.

 




تابعونا على فيسبوك