شركة الطرق السيارة تعلن عن افتتاح محطة الأداء برشيد الشمال

الصحراء المغربية
الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 14:42

في إطار تطوير شبكة الطرق السيارة الوطنية، والتحسين المتواصل للخدمات وشروط السلامة، أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة عن افتتاح محطة جديدة للأداء أمام حركة السير عند النقطة الكيلومترية 21 على مستوى بدال برشيد الشمال.

وبحسب ما أفادت به الشركة، فهذه المحطة تعد ثمرة تصميم جديد مبتكر، محطات الأداء المتفاوتة. بقدرة تصل إلى 18 ممر وطريق للولوج من 2×3، يأتي هذا المشروع المهيكل مكملا لمحطة الأداء القديمة المتواجدة على مستوى النقطة الكيلومترية 15، والتي كانت تقتصر على 12 ممرا في الاتجاهين، حيث ستكون المحطة الجديدة مخصصة لتحصيل الأداء بالنسبة لحركة السير الدارالبيضاء – مراكش. وعقب دخول هذه البنية التحتية حيز الاستغلال ستتوفر محطة النقطة الكيلومترية 15 من الآن فصاعدا على 11 ممرا، منها ممر  أوتوماتيكي وممران خاصان بخدمة جواز.

وكنتيجة لذلك، ستتيح المحطة الجديدة تخصيص المحطة القديمة حصريا لتدفق مراكش - الدارالبيضاء ، مما سيحسن كثيراً من انسيابية حركة المرور.

علاوة على ذلك، تتوفر محطة النقطة الكيلومترية 21 على سقفين لممرات الأداء يمكن للفرق القائمة على الاستغلال المرور عبرهما وكذا بنايات خاصة بالاستغلال. وقد تم إنجاز المحطة في وقت قياسي وبكلفة إجمالية تبلغ حوالي 100 مليون درهم مع احتساب جميع الرسوم.

ومن المتوقع أن يصل حجم الرواج مع دخول المحطة الجديدة حيز العمل إلى 4500 عربة بالنسبة لاتجاه الدارالبيضاء – برشيد و13500 عربة بالنسبة  لاتجاه الدارالبيضاء – سطات. ومن المنتظر أن يصل الرواج في فصل الصيف الذي يتسم بارتفاع حركة المرور إلى 5000 عربة في اتجاه الدارالبيضاء برشيد، وإلى 19500 في الاتجاه المعاكس، نحو السطات. حيث يمكن أن تصل هذه على التوالي إلى 4000 و42000 عربة، في الاتجاهين، خلال عطلة العيد.




تابعونا على فيسبوك