"ستيام" تستثمر 32 مليون درهم لإطلاق حافلات من الجيل الجديد

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:38

أعلنت "ستيام"، الشركة الرائدة في نقل المسافرين بالمغرب، عن استثمار 32 مليون درهم لإطلاق حافلات بريميوم، من الجيل الجديد تتضمن خدمة ترفيهية على متنها CTM Play.

وأفاد الزبير الرحيميني، الرئيس المدير العام لـ "ستيام" أن الشركة بادرت إلى إطلاق العديد من الخدمات الجديدة على خطوط ستيام بروميوم، بالموازاة مع الشروع في تشغيل حافلات من الجيل الجديد، التي تتوفر على هيكل من فئة إس 16 ومزودة بنظام للتوقيف المستقل، ومجهزة بتكنولوجيات متطورة من حيث السلامة على غرار نظم كشف العراقيل، وتوجيه إنذارات بتغيير المسار، أو حتى الجهاز الذكي لضبط السرعة.

وقال خلال لقاء صحفي نظم أول أمس الثلاثاء ببوسكورة، إن الحافلات الجديدة تتوفر على مقاعد جلدية حديثة ومتطورة توفر راحة مثالية للركاب، مع أقراص وامضة USB لشحن جميع أنواع الأجهزة، إضافة إلى التعديل الفردي للمقاعد على غرار ما هو موجود بمقاعد الدرجة الأولى لدى شركات الطيران. هذه الحافلات مجهزة أيضا بمراحيض بداخلها، مع خدمة متميزة للعائلات المسافرة على متنها، سيما تلك المصحوبة بأطفال صغار أو حتى بأشخاص مسنين.

وأضاف أن المستجد الأكبر الذي تم إدخاله على متن خطوط ستيام بروميوم هو الخدمة الترفيهية الجديدة على متن الحافلة CTM Play، "ابتكار جديد يوفر خدمة المشاهدة المجانية للأفلام السينمائية والسلسلات التلفزيونية والاستماع للموسيقى، دون الحاجة لتثبيت أي تطبيق خاص بذلك، وبذلك الاستمتاع بسفر رائع وممتع للغاية. ومن المرتقب تعميم هذه الخدمة الجديدة بمجموع خطوط ستيام عما قريب".

وأورد أن إطلاق خدمة ستيام بريميوم في سنة 2014 شكل "ابتكارا مهما في حد ذاته حيث مكن من إضفاء نكهة خاصة على السفر على متن الحافلة لدى فئة جديدة من المسافرين وعي الفئة التي كانت معتادة في السابق على السفر على متن سياراتها الخاصة. فالنجاح الذي توجت به خدمة ستيام بريميوم فاق كل التوقعات والانتظارات". باستثمار أولي يقدر ب 25 مليون درهم ابتدأت خدمات ستيام بريميوم بمعدل 8 انطلاقات في اليوم، لتصل حاليا إلى 22 انطلاقا في اليوم. منذ سنة 2014 حتى الآن تكون خطوط ستيام قد أقلت أزيد من مليون مسافر.

 ومواكبة لمنظومة التحول الرقمي بالمغرب، أطلقت ستيام أول تطبيق محمول لها في سنة 2017، يتيح للمسافرين اقتناء تذاكرهم مباشرة على هواتفهم المحمولة. وقد تم تحيين هذا التطبيق بإضافة وظائف أخرى جديدة على غرار النسخة العربية والإعلان عن مواقيت الانطلاق والوصول.

 




تابعونا على فيسبوك