مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تفوز بجائزة "أفريكان بانكر أواردز" لسنة 2018 الخاصة بـ "الإدماج المالي"

الصحراء المغربية
الخميس 24 ماي 2018 - 12:27

حظيت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب باعتراف دولي جديد في "بوسان" بكوريا الجنوبية، التي شهدت أخيرا حفل توزيع الجوائز المرموقة "أفريكان بانكر".

وتم تتويج مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من طرف "أفريكان بانكر أواردز" في صنف البنك، الذي يضمن أفضل إدماج مالي بإفريقيا.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية"، فإن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تمكّنت من الفوز بجائزة "الإدماج المالي بإفريقيا لسنة 2017" رغم حدّة التنافس مع مؤسسات بنكية كبرى بالقارة، وخاصة منها "فورث جينيرايشن كابيتال ليميتيد" بكينيا، و"بواباب غروب" بفرنسا، و"أيكوايتي غروب" بكينيا، و"جومو وورد" بجنوب أفريقيا.

وتأتي جائزة أفضل بنك في "الإدماج المالي" التي تمنحها "أفريكان بانكر أواردز" المرموقة، اعترافا بالتزام مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بمصاحبة صغار الفلاحين، والعالم القروي، وكذا بمجهوداته المتواصلة لتحسين مداخيل وشروط حياة الساكنة المغربية.

وتتوج هذه الجائزة أيضا النموذج المبتكر والفريد من نوعه الذي أبدعته المجموعة لضمان ولوج مجموع فئات الساكنة المغربية للتمويل، وهو النموذج الذي تمّ فحصه والاعتراف به من طرف مؤسسات دولية مثل المنظمة العالمية للتغذية، والبنك الدولي، وهو أيضا ما تعمل اليوم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب على نشره بإفريقيا.

ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، باعتبارها مقاولة مواطنة ملتزمة، تعي جيدا ضرورة العمل بفعالية من أجل تنمية المجالات القروية والعالم الفلاحي. وبهذا الصدد، تعمل مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بكلّ تفان منذ سنوات عدّة من أجل تأسيس نموذج تمويلي مستدام، وجيّد الأداء، في خدمة تنمية العالم القروي، وفي احترام كامل للممارسات الجيّدة في مجال التدبير.

وهذه الجائزة هي تتويج لكلّ ما بذلته المجموعة من مجهودات تؤهّلها لتصدر مركز الريادة على المستوى الإفريقي.




تابعونا على فيسبوك