صينيين ومغربية إلى المستشفى لتلقي العلاج وتحقيق يفتح لتحديد المتسبب في اندلاعه

مصرع امرأة في حريق مهول شب في عمارة بالبيضاء

الصحراء المغربية
الخميس 10 ماي 2018 - 15:59
النيران انطلقت من الطابق الثاني للعمارة، حيث توجد مدرسة خاصة للفندقة والطبخ، قبل أن تنتقل إلى الشقق والبنايات المجاورة. تصوير الصديق

لقيت ربة منزل مصرعها، اليوم الخميس، في حريق اندلع في عمارة سكنية موجودة بزنقة "القبطان بويسوسو" بمحاذاة شارع المقاومة بالدار البيضاء، بينما سجلت حالات إغماء واختناق، استدعت ثلاثة منها (صينيين ومغربية) نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وذكر مصدر مطلع، لـ "الصحراء المغربية"، أن المعنية بالأمر، البالغة من العمر 45 سنة، لفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى بعد فشل الإسعافات التي قدمت لها في تمكينها من تجاوز مرحلة الخطر واستعادتها التنفس بشكل سليم، مشيرا إلى أن المعطيات المتوفرة تشير إلى أن النيران انطلقت من الطابق الثاني للعمارة، حيث توجد مدرسة خاصة للفندقة والطبخ، قبل أن تنتقل إلى الشقق والبنايات المجاورة.
وأكدت المصادر نفسها أن بعض السكان، بعدما حاصرتهم النيران، حاولوا القفز من النوافذ، قبل أن يتدخل رجال الوقاية المدنية ويسارع فريق منهم إلى إنزالهم، بشكل آمن، باستعمال سلم سيارة المطافئ، بينما تكلف الفريق الآخر بالسيطرة على الحريق، الذي أمر بفتح تحقيق بشأنه لتحديد السبب في اندلاعه.
وخلق الحادث حالة من الهلع في نفوس سكان المنطقة التي تقاطر عليها عدد من المسؤولين في عدد من المصالح بعد إخطارها بالواقعة.
والحريق هو الثاني من نوعه الذي تعرفه العاصمة الاقتصادية في أقل من 24 ساعة، إذ أدى، أول أمس، اندلاع النيران بمحل كبير خاص بصباغة السيارات، يوجد بشارع يعقوب المنصور بحي المعاريف، إلى تفحم 7 سيارات فارهة.
وحسب ما أكدته مصادر موثوقة فإن عناصر الوقاية المدنية وجدوا صعوبة كبيرة في السيطرة لوجود كميات كبيرة من المواد القابلة للاشتعال، مشيرة إلى أن المعطيات الأولية للبحث الذي فتح تشير إلى أن الحريق سببه تماس كهربائي.
 




تابعونا على فيسبوك