مسابقة لتثمين ريادة الأعمال وتشجيع روح المقاولة

التجاري وفا بنك تطلق "أنا معاك"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 08 ماي 2018 - 13:17

أطلقت التجاري وفا بنك مبادرة جديدة تهدف لتثمين ريادة الأعمال وتشجيع روح المقاولة. ويتعلق الأمر بمسابقة خاصة بالمقاولات الصغرى المغربية أطلقت عليها اسم "أنا معاك" .

وأفاد المسؤولون خلال ندوة صحفية نظمت أمس الثلاثاء بمقر المجموعة، أن التجاري وفا بنك ترغب في توسيع آفاق دعمها للمقاولات الصغرى، من خلال ضم المقاولات التي تتفوق في مجالات نشاطها، وإبراز مهارات طموحات ونجاح هذه المقاولات من خلال مسابقة "أنا معاك"، موضحين أنها مسابقة تنظم على المستوى الوطني بمشاركة مدرب المقاولين إسماعيل لحسيني، وذلك لمكافأة أحسن المقاولات الصغرى في فئات ريادة الأعمال مع جائزة أحسن مشروع مقاولة، والابتكار مع جائزة الابتكار، والنهج الصديق للبيئة أو الاقتصاد التضامني مع جائزة التنمية المستدامة، والنمو أو التطور مع جائزة التصدير.

من خلال مسابقة أنا معاك يريد التجاري وفا بنك تعزيز إنجازات وابتكارات المقاولات الصغرى، وأيضا تسليط الضوء على المقاولين والمقاولات الذين يبادرون ويلتزمون ويشاركون في التنمية اليومية للمغرب.

وأشار مسؤولو البنك إلى أن التسجيل في المسابقة مفتوح أما جميع المقاولات الصغيرة على الموقع الإلكتروني www.darlmoukawil.com، من 8 ماي إلى 8 يونيو 2018. وبعد مرحلة الاختيار المسبق للطلبات التي يتم تلقيها سيتم اختيار أفضل المرشحين ودعوتهم لتقديم عروضهم أمام لجنة تحكيم منطقتهم. وسوف تجتمع لجان التحكيم الإقليمية من 18 يونيو إلى 6 يوليوز في مدن العيون والحسيمة وطنجة ووجدة وفاس ومكناس والرباط ومراكش واكادير والدارالبيضاء والرشيدية. في نهاية كل مرحلة سيتم اختيار 4 مرشحين (واحد لكل فئة).

وسوف يستفيد المتسابقون النهائيون في جميع المراحل من التدريب على تنظيم مقاولاتهم من قبل المدرب اسماعيل لحسيني قبل عرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم نهائية في 11 يوليوز 2018.

وسيتم الإعلان عن الفائزين الأربعة الذين يتم اختيارهم على المستوى الوطني من قبل لجنة التحكيم النهائية.

يذكر أن المشاركة مفتوحة أمام أي مقاولة تحترم موجب القانون المغربي دون تمييز القطاع أو النشاط، مع تبرير سنتين من الوجود كحد أدنى مع ميزانيتين سنويتين، باستثناء المشاركين في جائزة "أحسن مشروع إنشاء مقاولة صغرى"، وتحقيق رقم معاملات أقل أو يساوي 10 ملايين درهم.

وحددت التجاري وفا بنك الجوائز في تبرع مالي قدره 75000 درهم، وحساب مصرفي مجاني، وتسجيل المقاولة في قسم مشتريات التجاري وفا بنك، وبرنامج تدريب شخصي من قبل المدرب إسماعيل لحسيني ومرافقة مونتور لمدة سن واحدة.

 




تابعونا على فيسبوك