ليدك وشركة تهيئة زناتة توقعان اتفاقية شراكة لإقامة حلول ذكية لتدبير شبكات المدينة البيئية زناتة

الصحراء المغربية
الإثنين 07 ماي 2018 - 12:20

في سياق مساعيهما للالتزام المجتمعي وفي إطار انشغالهما بالمساهمة في التنمية المستدامة للدارالبيضاء الكبرى، وقعت ليدك وشركة تهيئة زناتة، فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، اتفاقية شراكة تقضي بإقامة حلول ذكية لتدبير شبكات المدينة البيئية زناتة.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" فإن هذه الاتفاقية تهدف إلى اعتماد حلول ذكية لتدبير شبكات الماء الصالح للشرب، والمياه العادمة، والإنارة العمومية وأيضا وضع عدادات البيانات عن بعد.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي يمتد على ثلاث سنوات، تلتزم ليدك وشركة تهيئة زناتة بالعمل معا على نشر استراتيجية "سمارت سيتي" (المدينة الذكية) للمدينة البيئية زناتة.

وكان قبل ذلك، وقعت شركة التهيئة زناتة، في نهاية مارس من السنة الجارية، اتفاقيتين مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدارالبيضاء، بهدف تحديد التدابير الكفيلة بإنجاز واستغلال التجهيزات والمعدات المدرسية وأيضا إنجاز المبادرات الاجتماعية، والثقافية والرياضية لبرنامج إعادة توطين المدينة البيئية زناتة.

وكانت شركة تهيئة زناتة أطلقت حملة تواصلية للتعريف بالمدينة البيئية زناتة. ويتعلق الأمر بمشروع حضري مبتكر بطموحات تنموية مستدامة، يضع الانسان والابتكار في صميم تفكيره الحضري.

وتطمح المدينة البيئية زناتة، التي تمتد على مساحة 1830 هكتارا وواجهة بحرية تزيد عن 5 كلم، إلى إحداث مائة ألف فرصة شغل واستضافة 300 ألف نسمة طبقا للمعايير الدولية للتنمية المستدامة، وتمت هيكلة هذه المدينة حول ثلاثة أقطاب ذات قيمة مضافة، وتشكل رافعات للنمو، ومن شأنها أن تسهم في تعزيز جاذبيتها وإعادة التوازن لمحور الدار البيضاء -المحمدية. وتشمل هذه الأقطاب القطب الجامعي الدولي، الموجه نحو مهن واعدة في مجالات الصحة والهندسة والتجارة، يلبي احتياجات التعليم العالي والبحث، والمركز الطبي المندمج الذي يضم وحدة رعاية خاصة، وعرض تكميلي يتكون من مركز تدريب طبي وعيادات طبية ومرافق للإقامة، وكذا مركز للتسوق والترفيه الجهوي.

 

 




تابعونا على فيسبوك