القطب المالي للدارالبيضاء يوقع اتفاقية شراكة مع المركز المالي الصيني ببكين

الصحراء المغربية
السبت 05 ماي 2018 - 13:45

أعلن القطب المالي للدارالبيضاء، أول مركز مالي أفريقي، عن توقيع بروتوكول اتفاق مع (XDFDPC)، المؤسسة العمومية المكلفة بتطوير المنطقة المالية لشيتشينغ . فبعد سنغافورة، ولندن، ولوكسمبورغ ومونتريال، وباريس وأستانا وبوسان، يوقع القطب المالي للدارالبيضاء أول شراكة مع مركز مالي صيني، مما يمثل مرحلة جديدة في سياق توسيع شبكته للتعاون مع أهم المراكز المالية العالمية.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" فإن مذكرة التفاهم تهدف إلى إقامة أسس تعاون مستدام بين الطرفين، وذلك من خلال اكتشاف جميع سبل تعاون ثلاثي الأطراف في المستقبل، بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة المغربية وأفريقيا.

وتحقيقا لهذه الغاية، سيشجع بروتوكول الاتفاق على تطوير وتبادل الممارسات الجيدة، والخبرات والمعارف في مجالات مقاصة وتسوية الرنميني والتكنولوجيات المالية؛ لتعزيز جهود كلا الطرفين لاستقطاب المؤسسات المالية والشركات القابضة والشركات متعددة الجنسيات ومقدمي الخدمات في منطقة شيتشنغ وداخل القطب المالي للدارالبيضاء؛ أو تطوير التعاون الفعال مع تنظيم برامج مهنية مشتركة للتربية والتحسيس والتكوين المالي، من خلال أنشطة البحث وورشات وأسفار دراسية إلى غيرها.

وبهذه المناسبة، أكد لو وشينغ، مدير مركز تعزيز التنمية المالية لمحافظة شيتشنغ في بكين (XDFDPC) "بمناسبة الذكرى ال 60 لإقامة علاقات ديبلوماسية بين الصين والمغرب، نتشرف بتنفيذ هذه الشراكة قصد استكشاف سبل جديدة للتعاون في الصين والمغرب وأفريقيا. نحن نتطلع إلى تكريس بفعالية كل طاقتنا لنجاح هذه الشراكة بين مركزينا الماليين".

وفي تعليقه على توقيع بروتوكول الاتفاق، صرح سعيد الإبراهيمي، المدير العام للقطب المالي للدارالبيضاء، قائلا "يسرنا أن نوقع اليوم مذكرة التفاهم مع المنطقة المالية لشيتشينغ. هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بين القطب المالي للدارالبيضاء ومركز مالي صيني. نحن مقتنعون أن هذا التعاون المثمر سيقوم بدور حاسم في تعزيز العلاقات التجارية بين الصين والمغرب وأفريقيا ".

 

 

 




تابعونا على فيسبوك