مجموعة "سيتي كلوب" تعتزم استثمار أزيد من 160 مليون درهم بأكادير

الصحراء المغربية
الأربعاء 02 ماي 2018 - 10:41

أعلنت مجموعة "سيتي كلوب" عن عزمها استثمار أزيد من 160 مليون درهم بأكادير لتمكين هذه المدينة وتزويدها بالبنيات التحتية الرياضية.

جاء ذلك على هامش افتتاح بالدارالبيضاء لأول نادي فاخر "أونيك" للرشاقة الجسمانية، حيث تم الإعلان أيضا عن إطلاق تطبيق المجموعة الخاصة بالهواتف الذكية، وإطلاق إذاعة على الويب، وإبرام الشراكة مع " لي مايلز "، وأيضا إطلاق أول مركز رياضي وترفيهي عائلي "فالي".

وذكر جوناتان هاروش، الرئيس المدير العام للمجموعة أن هذه الأخيرة استثمرت خلال الثلاث السنوات الأخيرة ما يناهز 250 مليون درهم، مشيرا إلى أن مجموعته تسعى إلى إبرام اتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة من أجل فتح نوادي لممارسة الرياضة بسعر لا يتجاوز 800 درهم في السنة.

من جهة أخرى، ستعمل مجموعة "سيتي كلوب" على إطلاق المركز الرياضي والترفيهي العائلي الأول في إفريقيا قريبا، والذي سيحمل اسم "فالي"، والذي سيوفر برامج للتداريب والأنشطة والبرامج الرياضية التي يمكن القيام بها بشكل عائلي، مع الأصدقاء، أو بشكل فردي، إذ سيقترح هذا المركز على منخرطيه أن يعيشوا تجربة خارج كل سياق معتاد ومألوف في قلب الطبيعة في ضواحي المدن المغربية الكبرى كما هو الحال بالنسبة لمدن الدارالبيضاء، اكادير، طنجة، مراكش والرباط، مانحا بذلك جوا من المزاج الجيد والحميمية، مما سيمكّن الأسر من تقاسم هذه الأجواء التي ستخلّصهم من الضغط اليومي وتبعاته. مراكز ستختلف مساحتها من مدينة إلى أخرى، بحيث ستتراوح مابين 13 و 20 هكتار، بثمانية أقطاب ستتوزع هي الأخرى مابين مركز للرشاقة الجسمانية والتأهيل البدني على مساحة أكثر من 6 آلاف متر مربع، فضاء متعدد الرياضات، مركز مائي، نادي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 4 و 11 سنة، مزرعة بيداغوجية، ومطعم بأكثر من ألف مقعد، إضافة إلى فضاء مناسباتي. مركز سيضع أقدامه أيضا بكبريات العواصم الإفريقية بدول جنوب الصحراء في أفق سنة 2022، من خلال شبكة تتشكّل من 20 مركزا، ستفسح المجال أمام العائلات الإفريقية للاستفادة من النموذج المغربي الناجح المستحضر والمستوعب لكل خصوصيات العلامة المغربية.

وأكد الرئيس المدير العام للمجموعة أن سنة 2018 شهدت التوقيع على اتفاقية شراكة غير مسبوقة، مع "لي مايلز"، ويتعلّق الأمر بالرائد العالمي في مجال الحصص الجماعية في الكوليغرافيا ورقصات تعبير الجسد الموسيقية. حيث وبموجب هذه الشراكة الجديدة ستكون "سيتي كلوب" الشبكة الأولى لـ لي مايلز بالمغرب، وذلك بهدف الرفع من مستويات وقدرات المؤطرين والمدربين بـ "سيتي كلوب"، ولتحقيق هذه الغاية سيتم تكوين 90 مؤطرا للشبكة، الذين سيحصلون بعد فترة التدريب على شواهد استحقاق تخول لهم صفة مدربي لي مايلز، الذين يبلغ عددهم على الصعيد العالمي 130 ألف مدرب، هذه العلامة الموجودة  في 15 ألف ناديا في أكثر من 80 دولة، والتي باتت اليوم حاضرة في لمغرب وبقوة من خلال شبكة "سيتي كلوب".

 

 




تابعونا على فيسبوك