الكشفية الحسنية تعقد مؤتمرها العاشر ببوزنيقة بحضور أزيد من 350 مؤتمر

الصحراء المغربية
الجمعة 13 أبريل 2018 - 14:01

سيتميز المؤتمر بتجديد هياكل الجمعية من خلال انتخاب المفوض العام وأعضاء المجلس الوطني والمصادقة على لائحة المجلس الأعلى ولجنة التحكيم.

 تعقد الكشفية الحسنية المغربية عضو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية مؤتمرها الوطني العاشر  يوم غد السبت وبعد غد الأحد، بالمركز الدولي للطفولة والشباب مولاي رشيد ببوزنيقة.
وتنظم الكشفية هذا المؤتمر تطبيقا لمقتضيات القانون الاساسي، وتحت شعار "تشارك ،ابداع ، بناء".
أكثر من 350 مؤتمر ومؤتمرة من مختلف فروع الجمعية ومؤسساتها  سيكونون على موعد مع المؤتمر الوطني باعتباره، حسب بلاغ للمنظمين، "محطة ديموقراطية للتقييم وتجديد الهياكل وبناء تصورات مستقبلية لتطوير أداء الجمعية لتكون مؤهلة للمساهمة في التنمية".
وتعتبر النسخة العاشرة من المؤتمر الوطني للكشفية الحسنية المغربية، حسب بلاغ للكشفية توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة عنه، "محطة أساسية لجمعية استمرت لتسع عقود من الزمن واستطاعت ببرامجها وأنشطتها تحقيق التجذر في المجتمع المغربي".
و سيتم خلال أشغال المؤتمر، مناقشة خلاصات  اوراق العمل والتي نوقشت سابقا خلال المؤتمرات الجهوية  وتتضمن المجالات التالية:
• المشروع التربوي للجمعية.
• صورة الحركة  الكشفية.
• تنمية الحركة الكشفية المغربية.
• تحيين بعض بنود القانون الاساسي للجمعية.
• الحكامة الادارية والمالية.
كما سيتميز المؤتمر بتجديد هياكل الجمعية من خلال انتخاب المفوض العام وأعضاء المجلس الوطني والمصادقة على لائحة المجلس الأعلى ولجنة التحكيم.
ومن المرتقب، حسب البلاغ ذاته، أن يتوج المؤتمر اشغاله بإطلاق "رؤية الكشفية الحسنية المغربية 2025 والشروع في بناء مخطط استراتيجي يحقق رؤيتها في إطار تشاركي تساهم فيه كل مكونات الجمعية جنبا إلى جنب مع شركائها التربويين والاجتماعيين".




تابعونا على فيسبوك