"تأمينات الوفاء" تطلق تقنية الواقع الافتراضي في مجال مكافحة الحرائق

الصحراء المغربية
الإثنين 09 أبريل 2018 - 10:58
تصوير: عسيى سوري

أطلقت "تأمينات الوفاء"، تقنية الواقع الافتراضي الرقمي الجديد في مجال مكافحة الحرائق والمخاطر لفائدة زبنائها من المقاولات.

وقال علي الهراج، الرئيس المدير العام لتأمينات الوفاء، في ندوة عقدت بالدارالبيضاء، إن هذه الحلول الرقمية للواقع الافتراضي من شأنها مساعدة زبناء الشركة على محاكاة الواقع والتمرس على تقنيات مواجهة الحالات الطارئة، مشيرا إلى أن تأمينات الوفاء شرعت في تقديم دورات تدريبية لموظفي الشركات المنخرطة في خدمات تأمينات الوفاء والتي تهم مكافحة الحرائق وإطفائها.

وأضاف الهراج "هذه الحلول المبتكرة تعتمد على الاستعانة بتقنية محاكاة الواقع الافتراضي من خلال النظارات الرقمية، التي تدخل المستخدم إلى عالم حقيقي تندلع فيه نيران افتراضية، ما يتيح للنظام تقييم ردود أفعال سريعة تمطن من القدرة علة التدخل فورا".

و يهدف هذا النهج الرقمي الجديد إلى تحديث عملية التعلم ، وزيادة استيعاب القواعد وتعليمات السلامة وخفض مدة التدريب من خلال منحه مظهرًا أكثر جاذبية وسهل الاستخدام.

وقدمت تأمينات الوفاء مفهومين رئيسيين، ورشة محاكاة افتراضية لإطفاء الحريق من خلال إعداد مفهوم جديد مبتكر يربط جهاز إطفاء الحريق مع أجهزة الاستشعار إلى سماعة رأس الواقع الافتراضي. ثم مفهوم يعتمد على  صورة 360 درجة لبيئة العمل المتوقعة في سماعات الواقع الافتراضي.

وحققت شركة "تأمين الوفاء" أرباحا صافية بلغت 819 مليون درهم خلال سنة 2017، بانخفاض بلغ 2.6 في المائة مقارنة مع سنة 2016.

وخلال السنة المالية الماضية، سجل رقم معاملات "تأمين الوفاء"  نموا قويا بلغ 10.1 في المائة مقارنة مع سنة 2016، ليصل إلى 8.05 مليار درهم، بالرغم من احتدام المنافسة في قطاع التامين.

وسجل التأمين على الحياة ارتفاعا في رقم معاملاته ب 9.6 في المائة ليصل إلى 4.43 مليار درهم، وذلك بفضل التأمين البنكي.

أما بخصوص التأمينات غير الحياتية، فقد بلغ رقم المعاملات 3.61 مليار درهم، وذلك بارتفاع قدره 10.6 في المائة، مدعوما بالأداء الجيد في جميع قطاعات هذا النشاط، في حين بلغت حصيلة التأمينات غير الحياتية 786 مليون درهم، بانخفاض قدره 18 في المائة مقارنة مع سنة 2016، ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع وتيرة تعويضات السيارات التي تؤثر على القطاع وتكلفة إعادة التأمين.

وفي متم سنة 2017، تعززت الأصول الخاصة لـ "تأمين الوفاء"  بنسبة 7.7 في المائة لتصل إلى 5.58 مليار درهم.

 

 




تابعونا على فيسبوك