بعد قرار استئنافية تطوان : القاضي السابق محمد الهيني "رسميا" محاميا بهيئة تطوان

الصحراء المغربية
الأربعاء 14 مارس 2018 - 14:06
2001

قررت محكمة الاستئناف بتطوان، اليوم الأربعاء، قبول تسجيل الدكتور محمد الهيني، المستشار السابق بالمحكمة الإدارية بالرباط، ضمن هيئة المحامين بتطوان وبأحقيته في مزاولة مهنة المحاماة.

 

ومن المنتظر أن يؤدي محمد الهيني اليمين المهنية لأداء مهنة المحاماة غدا الخميس، أمام الهيئة القضائية لدى محكمة الاستئناف بتطوان، ليلتحق رسميا بصفوف المحامين بهذه الهيئة.

وجاء قرار محكمة الاستئناف بعد عقدها لجلستها اليوم الأربعاء، بهيئة قضائية جديدة، بعد قرار محكمة النقض القاضي بإلغاء حكمها السابق، القاضي بمنع وحرمان القاضي السابق محمد الهيني من ممارسة مهنة المحاماة.

إذ قال محمد الهيني في اتصال بـ "الصحراء المغربية" إنه سيلتحق غدا بمدينة تطوان لأداء اليمين، مهنئا جميع القضاة والمحامين والحقوقيين ووسائل الإعلام التي ساندته في قضيته إلى حين صدور الحكم اليوم بأحقيته في مزوالة مهنة المحاماة.

يذكر أن الغرفتان المدنية والإدارية بمحكمة النقض، وهي أعلى هيئة قضائية بالمملكة، قضت في دجنبر 2017، بنقض قرار استئنافية تطوان المتعلق برفضها تسجيل الهيني "القاضي المعزول" في جدول المحامين بهيئتها، كما سبق وأشارت "الصحراء المغربية" إلى ذلك عقب اصدار الحكم.

وكانت استئنافية تطوان أصدرت قرارا برفض تسجيل الهيني الذي جرى عزله بعد قرار للمجلس الأعلى للقضاء، ووصف بـ "قاضي الرأي المعزول"، في سلك المحاماة.




تابعونا على فيسبوك