إدريس مولاي رشيد: المعلمة الرياضية ستشكل قيمة مضافة في تعزيز البنيات التحتية لبلادنا

الشروع في بناء الملعب الكبير للدار البيضاء بنسليمان

الصحراء المغربية
الأربعاء 31 يناير 2018 - 13:37
1348

ينتظر، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، الشروع في بناء الملعب الكبير لمدينة الدارالبيضاء، بعد نهاية الدراسات وحل مشكلة الوعاء، بعد جهوزية الترتيبات المتعلقة بالتصاميم والتمويل.

وقال إدريس مولاي رشيد، المدير العام لشركة "Casa Aménagement"، إن الدراسات الخاصة بالملعب الكبير للعاصمة الاقتصادية انتهت بصفة نهائية، إذ تقرر إنشاؤه بمدينة بنسليمان لاعتبارات متعددة ومختلفة، بعدما كان من قبل مبرمجا بمنطقة سيدي مومن.

وأضاف إدريس مولاي رشيد، خلال استضافته، أول أمس الثلاثاء، من طرف حركة "ولاد الدرب"، بورش المسرح الكبير للدارالبيضاء، حول موضوع: "شنو مشاريع التهيئة ديال الدارالبيضاء"، أن الملعب الكبير للعاصمة الاقتصادية، الذي سيشكل قيمة مضافة في تعزيز البنيات التحتية التي تزخر بها بلادنا، تقرر إنجازه بمدينة بنسليمان، مراعاة لقربها من الأوراش الكثيرة المعدة بالمنطقة التي ستربط بشبكة السكك الحديدية.

وأكد إدريس مولاي رشيد أنه كان من الخطأ برمجة ملعب من الحجم الكبير بمنطقة سيدي مومن، التي باتت وسط المدينة بالنظر إلى المشاريع السكنية المحيطة بها، قائلا "جميع الملاعب الكبيرة بالعالم تشيد خارج المدن". 

وجاء اختيار منطقة "البسابس"، التابعة لجماعة عين تيزغة بإقليم ابن سليمان، وتحديدا قرب المطار، على بعد 6 كيلومترات من وسط المدينة، وعلى بعد 17 كيلومترا عن المحمدية، وتخترقها طريق مزدوجة تربط المدينتين شيدت قبل 5 سنوات، بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها كل من وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد الكبير زاهود، والي جهة الدار البيضاء، للبقعة الأرضية التي سيشيد عليها الملعب، الذي سيتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، وسيكون، على مساحة تزيد عن 50 هكتارا، من أفضل الملاعب في القارتين الإفريقية والأوروبية، بمواصفات عصرية تستجيب لدفتر تحملات الاتحاد الدولي "فيفا".

وساهم تقديم المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 في تحريك مشروع إنشاء ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي من المنتظر أن يحتضن مباراتي الافتتاح والنهائي في حالة فوز المغرب بشرف تنظيم مونديال 2026، إذ سيكون من الملاعب الرئيسية في ملف الترشيح، الذي سيقدم رسميا إلى الاتحاد الدولي "فيفا" يوم 16 مارس المقبل.




تابعونا على فيسبوك