مجموعة "ماكينزي" تعزز تركيبة فريقها المسير لمكتبها في الدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الجمعة 29 دجنبر 2017 - 11:55

أعلنت مجموعة (ماكينزي ) الرائدة عالميا في مجال استشارات الأعمال، أخيرا، عن تعزيز كبير لتركيبة فريقها المسير لمكتبها في الدار البيضاء، وذلك عقب الانتخابات الأخيرة، التي أقرها مجلس إدارة ماكينزي العالمي، ويتعلق الامر بمديرين جديدين، وهما ياسين السقاط ومهدي دامو.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية"، أعلنت المجموعة أيضا عن تعيين جليل بنسودة مديرا عاما لمكتب الدارالبيضاء، و تنصيب مدير شريك جديد، ويتعلق الأمر بفرانسوا جورد دو جيرانكورت.

ويتمتع ياسين السقاط ،الخبير في التحول الرقمي للمنظمات والمؤسسات الكبيرة في المنطقة، بخبرة تقارب 9 سنوات في الشركة، وكان وراء إطلاق ، خلال العام الجاري ، "المختبر الرقمي" في الدار البيضاء، وهو القطب المتخصص في المجال الرقمي، و الذي يضم نخبة من الاطر العاليا في قطاع التكنولوجية المتطورة، ويروم تلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء الفروكوفونيين .
وياسين السقاط حاصل على الماجستير في الهندسة من المدرسة الوطنية العليا للاتصالات في باريس.
أما مهدي دامو فقد انضم إلى مكتب الدار البيضاء سنة 2009. وعلى مدار حياته المهنية، تمكن من إدارة ملفات مهمة في قطاعات استراتيجية مختلفة مثل الاتصالات والصناعة والطاقة.
كما انه متخصص في إعادة هيكلة و تأهيل المقاولات، وهي خبرة اكتسبها خلال اشتغاله لمدة عام في مكتب مونتريال في سنة 2014، وتفوق بامتياز في تدبير اشكاليات تحول المقاولات في شمال أفريقيا وغربها .وهو حاصل على درجة الماجستير من مدرسة الدراسات العاليا للتجارة بباريس، و دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد من جامعة باريس 1، بانثون-السوربون.
أما فرانسوا جورد دي جيرانكور فقد بدأ مسيرته المهنية في مكتب باريس سنة 2004. وفي سنة 2013، شغل منصب مدير شريك في مكتب جوهانسبرغ، مشرفا على تدبير قطب المؤهلات المصرفية والمالية. وهو حاصل على درجة الماجستير من مدرسة الدراسات العاليا للتجارة بباريس وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بنسلفانيا (وارتون سكول) في الولايات المتحدة.
ومن جانبه، عين جليل بنسودة مديرا عاما لمجموعة ماكينزي في المغرب خلفا لآدم كندال، الذي عين لقيادة تطوير قطاع الطاقة في أفريقيا انطلاقا من مكتب الدار البيضاء.
ويتمتع جليل بنسودة بتجربة مهنية تزيد عن 20 سنة، بما في ذلك 8 سنوات في ماكينزي، و يتولى قيادة أنشطة القطاع الخاص داخل مكتب الدار البيضاء.
وقبل انضمامه إلى مجموعة ماكينزي، شغل السيد جليل بنسودة مسؤوليات استراتيجية في القطاع المالي وأطلق مشاريع واسعة النطاق ، وهو خريج من المدرسة العليا للتجارة بلوزان.

و تقدم مجموعة "ماكينزي " ، التي استقرت في المغرب منذ سنة 2004، الاستشارات إلى المديريات العامة للشركات الكبرى، فضلا عن المؤسسات العمومية والمنظمات غير الربحية. وتعد حاليا أفضل مجموعة متواجدة في أفريقيا ، حيث تتوفر على 7 مكاتب ولديها ما يقرب من 500 استشاري في جميع أنحاء القارة السمراء .

وشهد مكتب الدار البيضاء، وهو قطب مجموعة ماكينزي لأفريقيا الناطقة بالفرنسية، على مدى السنوات الثلاث الماضية ، تزايدا مضطردا في موارده البشرية ، وذلك تمشيا مع النمو القوي لأنشطته في المغرب وفي المنطقة. وفي مطلع سنة 2018، بلغ عدد العاملين في الشركة حوالي 100 شخص، منهم 65 مستشارا و 6 مدراء شركاء.
وعلى مستوى أنشطته، شهد مكتب الدار البيضاء تنوعا قويا في محفظة عملائه ، إذ يتوفر المكتب حاليا على خبرة قوية في القطاع العام، والمصارف، والتأمين، والمعادن، والطاقة، والاتصالات، والصحة، والمستحضرات الصيدلانية والسلع الاستهلاكية.
وتغطي مشاريعه مجموعة واسعة من المواضيع مثل الاستراتيجية، والعمليات، والتحول الرقمي، وتحويل و اعادة هيكلة المقاولات.

 
 




تابعونا على فيسبوك