تسليم جوائز النساء مسيرات المقاولات برسم سنة 2017

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 13:11
34

جرى، مساء أمس الثلاثاء، خلال حفل نظم بالدارالبيضاء، تسليم جوائز النساء مسيرات المقاولات برسم سنة 2017 . ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للمنظمين، بزكية السقاط الرئيسة المديرة العامة لشركة "بودروكس أندوستري" في صنف "الريادة".

وعادت جائزة صنف " التسيير" لإيمان بلغيتي نائب رئيس المشتريات والتسويق بالمكتب الشريف للفوسفاط لإفريقيا، في حين ظفرت غالية السبتي بناني المديرة العامة والمساهمة في تأسيس شركة "أيت مانوس" بجائزة صنف "المقاولة". وتروم هذه الجوائز، التي نظمت بمبادرة من الشركة الوطنية للاستثمار وشركة إينجي، بشراكة مع مجموعة إيكو ميديا، التعريف بالمسارات المتميزة للنساء ومواكبتهن في النجاح والتألق.
وشدد كل من حسن الورياغلي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاستثمار، وجيرارد ميسراليت رئيس المجلس الاداري لشركة "إينجي" على أهمية تنمية الريادة النسائية في مجال إحداث المقاولات، مع الإشارة إلى أن هذه الجوائز تعد محركا لأداء المقاولات، وضرورة بالنسبة للتنافسية . وفي هذا الصدد أكد الورياغلي، أن الشركة الوطنية للاستثمار تعمل باعتبارها محفزا على التعبئة في إطار التعاون بين المقاولات المغربية، وكذا التعاون الذي توفره مديريات الموارد البشرية التابعة للشركة، كما هو حاصل خلال النسخة الثانية لجوائز النساء مسيرات المقاولات برسم سنة 2017 . ومن جهته أبرز ميسراليت المكانة الرفيعة للنساء المرشحات لهذه الجوائز، منهن نساء لهن تجربة على المستوى الدولي.
وتجدر الاشارة إلى أنه في سنة 2016 ، أنشأت ألف و200 مغربية مقاولاتهن الخاصة وهناك نساء أخريات يشغلن مناصب مسؤولة لدى مجموعات كبرى وطنية أو دولية . وكانت لجنة التحكيم المكونة من 12 شخصية مغربية وأجنبية اختارت يوم 9 نونبر الجاري، ثلاث نساء، بعد 4 ساعات من المداولات. وبحسب المعلومات، التي توصلت بها "الصحراء المغربية"، فإن جائزة أحسن مديرة لهذه السنة ستساهم في تغيير التصورات بمكافأة وتتويج المسارات المتميزة للنساء المغربيات. وذكر المنظمون أنه كان هناك إجماع على الأسماء الثلاثة التي وقع عليها الاختيار وتستجيب لمعايير المسابقة المتمثلة في الريادة والتأثير (الرؤية، الكاريزما)، والابتكار (الابتكار، والتمكين المخاطر) والالتزام المجتمعي (القدرة على التوجيه والالتزام والنزاهة). وقد تسلمت اللجنة 58 ملفا يستجيب في مجموعها لمعايير الترشيح وتوزعت بين 41 مرشحة ريادية (متوسط عمرها يبلغ 50 سنة و25 سنة من التجربة المهنية)، و23 مرشحة مسيِّرة (متوسط عمر يبلغ 45 سنة و20 سنة من التجربة)، ثم 6 مرشحات مقاوِلات (متوسط عمر يبلغ 41 سنة و10 سنوات من إشرافهن على مشاريعهن)..

 




تابعونا على فيسبوك