ارتفاع عدد قتلى الشرطة المصرية إلى 52 بعد اشتباكات مع مسلحين

الصحراء المغربية
السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:54

ارتفع عدد قتلى الشرطة المصرية في هجوم منطقة الواحات بالجيزة إلى 52 قتيلا، حسب ما أفادت به مصادر أمنية لعدد من الصحف المصرية، التي تناقلت الخبر، اليوم السبت.

ووقع الهجوم أمس الجمعة على بعد 135 كيلومترا من العاصمة القاهرة.

وقالت المصادر نفسها إن قوات الأمن سقطت في كمين نصبه المسلحون حال توجهها إلى المنطقة لإلقاء القبض على متشددين.

وفي أول رد فعل رسمي مصري حول الاشتباكات صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني أنه "في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها".

وأضاف المصدر "مساء اليوم 20 الجاري تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجاري الإفادة بما يستجد من معلومات ".

وأوضح مصدر أمني أن الاشتباك وقع عندما أطلق ثمانية من مسلحي حركة (حسم) الإرهابية - التي أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في القاهرة وحولها خلال العام الماضي - النار على قوة أمنية كانت متوجهة إلى مكان يختبئون به لإلقاء القبض عليهم.

وتابع أن المتشددين لاذوا بالفرار بعد الاشتباك.




تابعونا على فيسبوك