مقتل 5 إرهابيين وإصابة 7 أشخاص بينهم شرطي في عملية أمنية جنوب برشلونة

الصحراء المغربية
الجمعة 18 غشت 2017 - 10:55
21

أعلنت الحكومة المحلية، صباح اليوم الجمعة، أن ستة مدنيين إضافة إلى شرطي أصيبوا بجروح عندما دهست سيارة عددا من المشاة على شاطئ كامبريلس بجنوب برشلونة الإسبانية، بعد ساعات على اعتداء إرهابي مماثل في برشلونة أودى بحياة 13 شخصا على الأقل وتبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقتلت عناصر الشرطة أربعة من منفذي الاعتداء في كامبريلس وأصابت خامسا بجروح، مشيرة إلى أنها تتحقق من "فرضية أن الإرهابيين الذين قتلوا في كامبريلس قد يكونون على صلة بما حدث في برشلونة".

وكانت شرطة كاتالونيا أعلنت صباح اليوم الجمعة أنها نفذت عملية أمنية لإحباط "اعتداء إرهابي محتمل" في كامبريلس. وكتبت شرطة كاتالونيا على "تويتر" أن هناك "عملية للشرطة في كامبريلس (لإحباط) اعتداء ارهابي محتمل. إذا كنتم في كامبريلس لا تخرجوا".

وتعليقاً على اعتداء كامبريلس، قال متحدث باسم الحكومة المحلية إن أشخاصا "يشتبه بأنهم إرهابيون كانوا يتنقلون في سيارة ويبدو أنهم دهسوا عدداً من الأشخاص قبل أن يتواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية لتبدأ عندها عملية إطلاق النار".

وأكدت الشرطة أنها قتلت خمسة ركاب كانوا داخل السيارة التي نفذت الاعتداء في كامبريلس، مشيرة إلى أنها تعتبر أن الاعتداء في كامبريلس "على صلة" بالاعتداء في برشلونة.

وكانت الشرطة أشارت في وقت سابق إلى أنها قتلت أربعة أشخاص يُشتبه بأنهم إرهابيون كانوا داخل السيارة وأنها أصابت خامساً بجروح، لتعود وتعلن لاحقاً مقتل الشخص الخامس.

 




تابعونا على فيسبوك