أساتذة الطب يتراجعون عن مقاطعة الامتحانات

الصحراء المغربية
الثلاثاء 15 ماي 2018 - 13:07

أعلن أساتذة كلية الطب والصيدلة في الدار البيضاء تراجعهم عن قرار مقاطعة امتحانات الأسدس الثاني، وتحديد يوم 18 ماي الجاري، بداية لهذه الامتحانات.

 وأفاد أحمد بالحوس، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي، في تصريح ل »الصحراء المغربية »، أن القرار يأتي بعد التزام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بفتح 85 منصبا للأساتذة المساعدين، موجهة بطريقة مباشرة إلى كلية الطب والصيدلة في البيضاء، على أساس فتح 20 منصبا لسنوات 2018 و 2019 ، و 25 منصبا لسنة 2020 ، و 20 منصبا لسنة 2021 ، إلى جانب التزام وزارة الصحة بالترخيص لجميع الأطباء الراغبين في اجتياز هذه المباريات. وأوضح بالحوس أن قرار انهاء مقاطعة الامتحانات، جاء تبعا لنتائج
الجمع العام الاستثنائي، المنعقد أخيرا، في مستشفى ابن رشد، والذي خصص لتدارس مخرجات الاجتماع الذي عقده المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. كما حضر الاجتماع نفسه، والكاتب العام لوزارة الصحة، بحضور الكاتب العام لوزارة التربية جامعة والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة الحسن الثاني في البيضاء وعميد كلية الطب والصيدلة في البيضاء.




تابعونا على فيسبوك