هيأة الصيادلة المنتجين والموزعين تناقش آفاق المهنة في المغرب وإفريقيا

الصحراء المغربية
الجمعة 11 ماي 2018 - 12:52

عقد المجلس الوطني لهيأة الصيادلة المنتجين والموزعين في المغرب، العضو الملاحظ بالتجمع الأوروبي للصناعة الدوائية "جيبييو"، لقاء خصصت أشغاله لمناقشة الصناعة الدوائية المغربية، باعتبارها فاعلا في مجال الولوج إلى العلاجات في إفريقيا. وعرف اللقاء إبراز منجزات وآفاق تطويرالصناعة الدوائية المغربية، باعتبارها قطاعا يعمل على تغطية احتياجات المرضى من الأدوية، ما يسمح للمغرب بتطوير الولوج إلى الأدوية ذات الجودة في إفريقيا وقطع الطريق على الأدوية المزورة والمهربة.

أثير خلال اللقاء، دور المغرب في تسهيل ولوج الدول الإفريقية إلى الأدوية، من خلال صادرات المؤسسات المصنعة من المنتجات الدوائية، وتمكينها من سد حاجياتها من عدد من العلاجات.

وبالموازاة مع ذلك، تمت استضافة أشغال التجمع الأوروبي للصناعة الدوائية، التي عقدت الدورة 52 لجمعيتها العامة، أخيرا، في الدارالبيضاء، لأول مرة خارج بلد غير أوروبي.
كما تميز اللقاء بتكريم رضى عمار، مدير المهن المنظمة والمنظمات المهنية بالأمانة العامة للحكومة، اعترافا بما بذله من جهود للمحافظة على الإجماع حول القطاع، وفي الآن نفسه، إبراز التفكير الإيجابي لمبادرة التكريم، التي  تعكس العمل البناء وتقديم صورة إيجابية عن المؤسسات وعن المهنة والبلد. تجدر الإشارة إلى أن التجمع الأوروبي للصناعة الدوائية، المؤسسة سنة 1966 ، تضم عددا من ممثلي المنظمات المهنية للصيادلة العاملين في قطاع الصناعة الدوائية، داخل الاتحاد الأوروبي.




تابعونا على فيسبوك