تطالب بالمساواة بين العاملين في المستشفيات الجامعية

النقابات المحلية بمستشفى ابن رشد تضرب عن العمل لتوحيد أنظمة التقاعد

الصحراء المغربية
الجمعة 16 مارس 2018 - 20:45

قررت المكاتب المحلية، داخل المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدارالبيضاء، التابعة للاتحاد المغربي للشغل وللفيدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكونفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، خوض إضراب، أسمته بالإنذاري عن العمل، يوم الثلاثاء 27 مارس الجاري، للمطالبة بإدماج العاملين بالمركز في الصندوق المغربي للتقاعد.

ويأتي قرار الإضراب، عقب الاجتماع الأخير للتنسيقية النقابية، الذي خصصت أشغاله للتداول حول ردود الجهات المسؤولة ومدى تجاوبها مع الملف المطلبي، على إثر تنظيم الوقفة الاحتجاجية، الأخيرة، في مستشفى 20 غشت.

ويهم هذا المطلب، الشغيلة الصحية العاملة في إطار الميزانية المستقلة التي تفرز صنفين من أنظمة التقاعد التي يخضع إليها العاملون في المراكز الاستشفائية الجامعية، بما يسمح لهم بالاستفادة من نسبة 100 في المائة، عند الإحالة على التقاعد، بينما تنحصر نسبة استفادة نظرائهم في الدارالبيضاء، في 30 في المائة، وفقا لما تحدثت عنه مصادر نقابية، من تنسيقية الدارالبيضاء، في تصريح لـ"الصحراء المغربية".

وتبعا لذلك، تطالب تنسيقية النقابات المحلية في مركز ابن رشد بالمساواة بين جميع العاملين في المراكز الاستشفائية الجامعية، من خلال تعديل المادين 71 و72 من النظام الأساسي الخاص بمستخدمي المراكز الاستشفائية، التي من شأنها تحسين وضعهم الاجتماعي.

وينضاف إلى ذلك، مطالبتهم بالإدماج الفوري بالصندوق المغربي للتقاعد، في إطار نظام تقاعد موحد، على غرار زملائهم في المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، تبعا لخضوعهم لنظام ومقتضيات القوانين التنظيمية للوظيفة العمومية، سيما أنهم يؤدون المهمات نفسها ويخضعون للسلم الأجري نفسه.                          

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك