13 قتيلا و100 جريح حصيلة عملية الدهس وسط برشلونة و"داعش" يتبنى الحادث

الصحراء المغربية
الجمعة 18 غشت 2017 - 10:17
8

13 قتيلا و100 جريح هي حصيلة عملية دهس شاحنة صغيرة لحشد من المشاة، الخميس (17 غشت)، وسط برشلونة الإسبانية في جادة لاس رامبلاس أحد أكثر شوارع المدينة ازدحاما، إذ تمتلئ دوما بالسياح وفناني الشوارع حتى منتصف الليل.

وأعلن مصدر رسمي في حكومة اقليم كاتالونيا أن 13 شخصا قتلوا وأصيب 100 آخرون على الأقل في عملية الدهس، فيما تبنى تنظيم "داعش" الهجوم، حسب ما تناقلته وكالات أنباء عالمية.

واعتقلت شرطة إقليم كاتالونيا الإسباني مشتبه به ثالث لصلته بهجوم برشلونة. وأكدت أن "شخصا ثالثا اعتقل في ريبوي فيما يتصل بالهجوم".

وكانت الشرطة قالت في وقت سابق إنها ألقت القبض على رجلين أحدهما مغربي والآخر إسباني في بلدتين تبعد الواحدة مئة كيلومتر عن برشلونة والثانية مئتي كيلومتر، لكن أيا منهما لم يكن السائق، مشيرة إلى أن الوضع في كامبريلس بات تحت السيطرة.

وبالتزامن مع دهس سائق شرطيين في نقطة تفتيش بمدينة برشلونة بعد الهجوم بسيارة في وسط المدينة، أكدت الشرطة أن الحادث لا يبدو مرتبطا بعملية الدهس.

وحسب ما أعلنته الشرطة، فإن سائق الشاحنة الصغيرة فر بعدما دهس عددا من المارة بين محلات بيع الورود والقطع التذكارية، مضيفة أنها قتلت خمسة "ارهابيين مفترضين" في كامبريلس التي تقع على بعد نحو 120 كلم جنوب برشلونة "ليلة الخميس – الجمعة".

وقال متحدث باسم شرطة كاتالونيا إن "الإرهابيين المفترضين كانوا يتنقلون في سيارة من نوع أودي إيه -3 ودهسوا عددا من الأشخاص قبل أن يتواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية لتبدأ عندها عملية إطلاق النار".

 




تابعونا على فيسبوك