خطأ يزج بمغربي في السجن بإسبانيا بدل أخيه

الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:03

شرع دفاع المواطن المغربي المقيم في إسبانيا، نور الدين حمو، في إنجاز الإجراءات الضرورية لمطالبة السلطات الإسبانية بتعويض موكله عن الأضرار، التي لحقت به، إثر خطأ قضائي، زج به في السجن لمدة 100 يوم.

وتعود ملابسات هذه القضية إلى 23 أكتوبر الماضي، عندما كان نور الدين حمو ينوي العودة إلى إسبانيا، رفقة أسرته، فأوقفته الشرطة الوطنية الإسبانية في مدينة سبتة المحتلة، ووجهت له تهمتين بالاتجار في المخدرات في مدينة الجزيرة الخضراء في ماي ويونيو 2006، اللتين ظل نور الدين ينفيهما نفيا قاطعا.

وبناء على هذه الجرائم، التي ألحقت بنور الدين، اعتقل في 26 أكتوبر الماضي.

وأوضح دفاع المتهم أن موكله وقع ضحية خطأ قضائي، إذ أن المرتكب الحقيقي للتهمتين المذكورتين هو أخوه، عبد القادر حمو، الذي كان، آنذاك، يقضي عقوبة حبسية للسبب نفسه.




تابعونا على فيسبوك