مجموعة الضحى تؤكد ريادتها للسوق العقارية في المغرب

بريستيجيا تطلق مشروع راكش غولف سيتي للسكن الرفيع

الإثنين 16 نونبر 2009 - 09:42
أنس الصفريوي الرئيس المدير العام لـمجموعة الضحى (خاص)

أطلقت شركة "بريستيجيا"، بشارع محمد السادس، في قلب المدينة الحمراء، مشروعها العقاري "مراكش غولف سيتي"، الذي يعد أول منتوج مجهز بملعب للغولف لهذه الشركة، التي تعد فرع "مجموعة الضحى العقارية" الخاص بالسكن الرفيع .

ويمتد "مشروع غولف سيتي"، الواقع بوسط حي "هيفيرناج"، على مساحة 190 هكتارا، ويشكل، حسب تصريح حسن بلبشير، مستشار رئيس "مجموعة الضحى"، العرض الذي يناسب تطلعات وانتظارات زبناء السكن الرفيع، والرفيع جدا، إذ تمتد مساحته على ملعب غولفي متكامل، من فئة 18 حفرة، تنفتح عليه كل البنايات التي يضمها المشروع، الموزعة ما بين أجنحة خاصة بالفيلات، وأخرى بالشقق، فضلا عن فندق من فئة 5 نجوم، وآخر من النوع الراقي، الخارج عن التصنيف، إضافة إلى مركز تجاري وناد خاص.

وأفاد بلاغ لمجموعة الضحى، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أنه، بغض النظر عن الموقع الجغرافي المتميز للموقع، فإن مشروع "مراكش غولف سيتي" يتمتع بمؤهلات أخرى، تتماشى تماما مع حاجيات الشريحة المستهدفة من الزبناء، من الذين لهم نظرة خاصة، واختيارات متميزة في العقار، "وهم يمثلون فئة من الأشخاص، الراغبين في شراء سكن ثانوي ورئيسي أيضا، أجانب كانوا أم مغاربة"، يضيف بلبشير.

وأشار البلاغ، إلى أن "مشروع مراكش سيتي"، لا يعد مجرد منتوج عاد لإقامات راقية، بل يضم، إضافة إلى ذلك، كل التجهيزات الوظيفية الضرورية، من قبيل مركز ترفيه لتنشيط الفضاء بأجواء مرحة، وفضاء للراحة والاسترخاء، ومسبح، ومركز للأعمال للمواعد المهنية، ورواق تجاري، وبنيات وظيفية بقلب المشروع، وفضاءات خضراء، وبركة اصطناعية، إلى جانب فندق من فئة خمسة نجوم، من سلسلة "حياة رجنسي" للفنادق الفخمة، يضم 250 سريرا، وينتظر هو الآخر أن يفتتح أبوابه عما قريب، فضلا عن فندق خاص من النوع الرفيع.

يذكر أن "مراكش غولف سيتي" افتتح نهاية الأسبوع الماضي، رواقا تجاريا خاصا بالبيع، وشقة نموذجية فخمة، شهدا، منذ افتتاحهما توافدا كبيرا، وجاء في البلاغ أن نتائج هذا الإقبال الذي شهده الرواق فاقت كل التوقعات، إذ جرى تسجيل أكثر من 30 عملية بيع في غضون ثلاثة أيام فقط، ابتداء من يوم السبت الماضي 7 نونبر الجاري، الموافق لتاريخ افتتاح الرواق المذكور، وانطلاق عملية البيع به.

يشار إلى أن مجموعة الضحى أطلقت مجموعة من المشاريع الراقية، المندرجة في خانة السكن الراقي، والراقي جدا، تزامنا مع المنتوجات الاقتصادية التي أطلقتها، وشهدت هذه المشاريع (الراقية)، البالغ عددها 10 مشاريع نجاحا، منها، على الخصوص، مشاريع رياض الأندلس بالرباط، وشاطئ الأمم ببولقنادل بالقنيطرة، و"غولف سيتي بمراكش"، وبوسكورة بالدارالبيضاء، وجرى تخصيص هذه المشاريع بالذكر، لكونها استكملت كل الترخيص، وشرع فعلا في إنجازها وتسويقها.

ويمتد مشروع بوسكورة، الموجود بالدارالبيضاء، على مساحة 220 هكتارا، ويتوفر على العديد من التجهيزات، من قبيل فندق، ومراكز تجارية، ومصحة، وغولف بـ 18 حفرة، ناديا، ولحد الآن جرى تسويق 50 في المائة منه.
أما مشروع "رياض الأندلس" بحي الرياض بالرباط، فهو يمتد على مساحة تفوق 53 هكتارا، وتوجد به العديد من التجهيزات، مثل مركز للترفيه، ومركب سينمائي، ورواق تجاري، وفندق، ووحدة للتعليم الخاص، ومصحة خاصة، ومسجد، وفضاء للمكاتب، ولحد الآن بيع منه الشطران الأول والثاني بكاملهما، وشرع في تسويق الشطر الثالث.

وبخصوص مشروع مراكش غولف سيتي سالف الذكر، فإنه يمتد على مساحة 191 هكتارا، ويحتوي بدوره على العديد من التجهيزات الأساسية، من فنادق، وناد، ورواق تجاري، ومسجد، ومركز للأعمال، ومكاتب، وغولف بـ 18 حفرة.

وعن مشروع شاطئ الأمم، الكائن ببولقنادل 1 بمدنية الرباط على مساحة تناهز 482 هكتارا، فإنه يتوفر على العديد من التجهيزات المناسبة للسكن من الصنف الراقي والراقي جدا، إذ يضم، إقامات فندقية، ونوادي، وفضاء للتسوق والترفيه، ومصحة خاصة، ومجموعة مدرسية، وغولف من فئة ١٨ حفرة، بيعت من هذا المشروع نسبة 20 في المائة.

وتوضح هذه النماذج، الاهتمام الكبير، الذي توليه مجموعة الضحى للسكن الراقي والراقي جدا، وحرصها على تمتيع كل المشاريع المقترحة، ضمن هذا الصنف من السكن بالتجهيزات الضرورية، فضلا عن تأمين ربط كل هذه المنتوجات بشبكة طرقية تسهل عملية الولوج من وإليها في ظروف جيدة.

واستجابة لهذا المعطى، عملت الضحى، منذ مدة، على إحداث فرع جديد لها تحت اسم "بريستيجيا" أعلن عنه رسميا بمراكش، مزود بأطر وكفاءات مغربية من مستوى عال، مهمتهم الأساسية تتوزع، كل حسب تخصصه، بين تتبع إنجاز كل المشاريع الراقية التي تعلن عنها المجموعة، وإحاطة كل زبائن هذه الأخيرة بمعاملة خاصة في مراكز البيع الراقية، التي أنشأتها المجموعة عبر أغلب المدن المغربية الكبرى، بهدف الاهتمام بالزبون وتزويده بكل المعلومات الإضافية، التي يرغب في معرفتها على المنتوج، وتسهيل كافة إجراءات الاقتناء عليه، بما في ذلك التفاوض مع المؤسسات البنكية فيما يخص الاقتراض.

إلى جانب ذلك، عملت المجموعة في إطار فرعها "بريستيجا" على التعاقد مع مهندسيين مصممين "ديزاينير" من مستوى عال، وذوي مرجعية دولية، مهمتهم ابتكار تصاميم جديدة ومتنوعة ومندمجة مع محيطها، ومستغلة للفضاء المبني في حدوده القصوى.

ومن خلال مشروع مراكش غولف سيتي، يتبين أن اهتمام الضحى بالسكن الراقي لم يتغير، بدليل المشاريع قيد التسويق والإنجاز، المشار إليها، وهذا الوضع يؤشر حسب المصدر نفسه، على أن السكن الراقي مازال في صلب اهتمام الضحى، وأنها بذلك تؤكد ريادتها للسوق العقارية بالمغرب في جميع أصنافه.

سلم مكتب مراقبة الجودة SGM شهادة الجودة المطابقة لمعيار ISO 9001 : 2008 لمجموعة الضحى، بعد اجتيازها بنجاح لكل الاختبارات الافتحاصية، التي أجراها مسؤولو المكتب على نشاط الشركة، خاصة في ما يتعلق بمجالات الابتكار، والتنمية، وإنتاج وتسويق المشاريع العقارية، عبر كل نشاطاتها الإنتاجية: السكن الاقتصادي، والمتوسط التجهيز، والراقي جدا، حيث غطت شهادة هذه السنة، ولأول مرة، منتوج الضحى المندرج في الخانة الراقية، من خلال فرعها المعروف ببريستيجيا.

ويؤكد نيل هذه الشهادة الاهتمام الذي توليه الضحى لمسألة الجودة، إذ كانت أول منعش عربي وإفريقي يحصل على شهادة iso 9001 صيغة 2000، التي منحت لها من طرف المعهد الأوروبي لشهادة الجودة SGS سنة 2000.

وتتضمن هذه الشهادة ضمانات للزبون عن كل المنتجات التي يقتنيها، سواء تعلق الأمر بسلامة البناء، جودة المواد المستعملة فيه، نوعية التجهيزات والبنيات التحتية. علما أن عمل المراقبين في هذه الشهادة، لا يقف فقط عند الشقة النموذجية، بل ينصب على اختبارات ميدانية تمتد لأسابيع، وتشمل زيارات لأوراش البناء والعمارات التي هي في طور الإنجاز.




تابعونا على فيسبوك