تغيير فراشي أسنان الفرنسيين

الثلاثاء 09 ماي 2006 - 16:11
جانب من الحاضرين للمؤتمر العربي لداء السكري والغدد الصماء

يقترح موقع على شبكة الأنترنت " الاشتراك في فرشاة أسنان " بغية إرسال فرشاة أسنان جديدة دوريا إلى الذين لا يبالون بهذا الامر، لحمل الفرنسيين على تغيير فراشي أسنانهم بطريقة تتسم بمزيد من الإنتظام.

أنشىء أخيرا بفرنسا أول موقع للاشتراك بفراشي الأسنان وتسليمها في المنزل
ويعرب صاحبه ـ 30 عاما ـ عن تفاؤل كبير بقوله إن ما يناهز المائة اشتراك سجلت خلال ثلاثة أيام.
وانطلق المشروع في اطار قد يبدو هزليا من واقع بسيط، إذ أوردت وكالة الأنباء الفرنسية- أ ف ب- أن الفرنسيين لا يغيرون فراشي أسنانهم إلا 5،1 مرة في السنة، فيما يتطلب الحفاظ على سلامة الأسنان تجديد الفرشاة ثلاث مرات على الأقل
ويقترح الموقع الإلكتروني الاشتراك لسنة أو سنتين وتسلم فرشاة أسنان جديدة كل شهرين أو ثلاثة أشهر .

ويختار المشترك النموذج الذي يعجبه من بين عشرين نموذجا اختير من بضعة أصناف وألوان ونوع الشعر المستخدم، كما بامكان المشترك الحصول على معجون للأسنان
ويؤكد صاحب الموقع أن سعر الفرشاة يتفاوت بين 60،1 يورو و50،3 يورو "وهي عمليا الاسعار نفسها في الحلات الكبرى".

وتبلورت لديه الفكرة قبل ثلاث سنوات بعدما قرأ مقالة عن موقع سويسري على شبكة الانترنت يقترح فيها تسليم جوارب جديدة في المنزل.
ومن المتوقع أن يعرف الموقع مشاركة قرابة ألف مشترك في السنة الاولى، أي مائة ألف فرشاة أسنان في 2006، وستين الفا في العام المقبل، أي ما مجموعه 240 ألف فرشاة أسنان.
وانضم الى المشروع أطباء اسنان وشركات تأمين تقترح على منتسبيها تخفيضات للاشتراك في المشروع، وعرض تعويضات سنوية، كما إنضم لتنفيذ المشروع شركات مختصة في إنتاج وتسويق فرشاة الأسنان. ويعمل في الشركة ثلاثة أشخاص، اثنان منهم يعملون نصف يوم.
ويشار إلى أن "فريدريك جان" صاحب المشروع ينوي خلال ستة أشهر توظيف ثلاثة أو أربعة أشخاص إضافيين إذا ما سارت الأمور على ما يرام .




تابعونا على فيسبوك