استمرار الإسباني ماركيز لوبيز على رأس الإدارة الفنية للاتحاد القطري

الصحراء المغربية
الإثنين 12 فبراير 2024 - 10:14

أعلن جاسم راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم استمرار المدرب الإسباني ارتولومي ماركيز لوبيز على رأس الإدارة الفنية للمنتخب القطري في تصفيات مونديال.

وأشار رئيس الاتحاد ،في تصريح له إلى أن المرحلة المقبلة سيتم خلالها التنسيق مع نادي الوكرة بخصوص استمرار المدرب الإسباني لوبيز.
وتمكن لوبيز (62 عاما) المدرب السابق لفريق اسبانيول من قيادة المنتخب القطري للقبه القاري الثاني بعد خلافته البرتغالي كارلوس كيروش قبل أقل من شهر على انطلاق كأس آسيا 2023 ليعادل انجاز مواطنه فيليكس سانشيز الذي قاد "الأدعم" لأول ألقابه القارية في نسخة عام 2019.
ووصف البوعينين الجيل الحالي للمنتخب القطري بأنه جيل ذهبي حقق نجاحات غير مسبوقة للكرة القطرية ، لافتا إلى أن المحافظة على المواهب يأتي من خلال وضع الخطط التنفيذية للمرحلة المقبلة والهدف خلق مواهب وصقلها وتنميتها.
وأوضح إلى أنه خلال الفترة القريبة القادمة سيتم تدشين استراتيجية وطنية وضعت لإعداد منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الإنجازات في دورة الألعاب الآسيوية 2030، مضيفا أن هذا العمل سيتم من خلال عدة محاور أهمها تحقيق الضمان الاجتماعي للاعب والرياضي القطري، وهناك العديد من التحديات التي ستنصب كل الجهود من أجل التغلب عليها.




تابعونا على فيسبوك