الدار البيضاء .. إيقاف 4 أشخاص ينشطون في عصابة للسرقة

الصحراء المغربية
الأربعاء 04 أكتوبر 2023 - 16:12

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء 03 أكتوبر 2023، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و34 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، والذين ينشطون في إطار عصابة إجرامية تتعاطى للسرقة المقرونة باستعمال العنف.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط اثنين من الموقوفين في ارتكاب سرقات مقرونة باعتداءات جسدية في حق أصحاب الدراجات النارية، مكنت من الاستيلاء على مجموعة من هذه الدراجات والمتعلقات الشخصية الخاصة بالضحايا، قبل أن تسفر عملية أمنية ميدانية عن تحديد هويتهما وتوقفيهما يوم الثلاثاء، فضلا عن توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في اقتناء وتصريف متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وذكر المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز مجموعة الدراجات النارية وقطع الغيار والمحركات الخاصة بها، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء وأدوات ميكانيكية ومجموعة من الأقراص المخدرة، وكذا مجموعة من الهواتف النقالة التي يشتبه في أنها أيضا من عائدات هذه الأفعال الإجرامية.
وأشار البلاغ ذاته إلى أنه تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.




تابعونا على فيسبوك