بايتاس: الأولوية للسوق الوطنية والحكومة لم تدعم أي قطاع وسط ارتفاع الأسعار

الصحراء المغربية
الخميس 16 مارس 2023 - 15:01

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن "الحكومة لم تدعم أي قطاع من القطاعات، باستثناء ما هو موجود في المساطر وما ينص على القانون"، قائلا "إننا على أبواب شهر رمضان، والأولوية في هذه الظرفية للسوق الوطنية، لا يمكننا تفضيل أي سوق معين على نظيره".

وأوضح بايتاس، في معرض رده على أسئلة الصحافيين، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس 16 مارس 2023، أنه "عند تحسن الأوضاع على مستوى الإنتاج الفلاحي، بفضل الأمطار التي شهدتها المملكة، ويعود مستوى الإنتاج إلى وتيرته العادية، ليغطي الأسواق بشكل كافي، يمكن حينها التفكير في التصدير إلى أسواق خارجية".

وفي هذا الصدد، أبرز بايتاس أن المواطنين المغاربة بدورهم، يطالبون بشراء الخضر بأسعار معقولة، مؤكدا أن هذا المطلب يعد أولوية أساسية لدى الحكومة، حيث تسعى إلى توفير المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، غير أن هذا مرتبط بتحسن الأوضاع، حتى تتمكن الأسواق الوطنية من العودة إلى أسعارها المعتادة".

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تمكنت من ضبط أسعار بعض المواد، بالقول "إننا استطعنا التحكم في أسعار مجموعة من المواد الغذائية في السوق الوطنية بفضل اللقاءات التي عقدتها الحكومة مع المنتجين لتحفيزهم وتشجيعهم"، وكذا بفضل إجراءات مراقبة الأسعار".

وحث بايتاس على "ضرورة استمرار إجراءات الرقابة، وتواصل العمل بها والرفع من إيقاعها للحفاظ على الأسعار في مستويات معقولة".




تابعونا على فيسبوك