حادثة تازة .. عدد القتلى يرتفع إلى 12 شخصا

الصحراء المغربية
الثلاثاء 22 نونبر 2022 - 12:34
تصوير: خاص

أفادت السلطات المحلية بإقليم تازة أنه وفي حصيلة أولية، لقي 12 شخصا مصرعهم، فيما أصيب 42 آخرون، في حادثة سير سجلت صباح يوم الثلاثاء 22 نونبر 2022، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين بالطريق السيار على بعد حوالي 6 كيلومترات عن مدينة تازة.

وأوضح المصدر نفسه، أنه وفور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية لاتخاذ التدابير اللازمة، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بتازة لتلقي الإسعافات الضرورية.
وأضاف المصدر أنه تم فتح بحث من قبل مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات حادثة السير الخطيرة.
وقالت مصادر محلية على أن أسباب الحادثة التي تم فتح تحقيق بشأنها، ربما تعود لانزلاق الحافلة بعد تهاطل كمية من الأمطار في الصباح الباكر من اليوم بإقليم تازة ومناطق مجاورة، مما قد يرجح فقدان السيطرة على الحافلة.
وأشارت المصادر إلى أن مجموعة من الجرحى الذين تم نقلهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، وضعيتهم حرجة ويتم تقديم العلاجات الضرورية لهم.
وخلف الحادث صدمة كبيرة في صفوف مستعملي الطريق السيار الذين وثقوا للحادثة ببعض مقاطع الفيديو والصور، أظهرت انقلاب الحافلة بجانب الطريق السيار، فيما حالت الأقدار الإلهية دون تدحرج الحافلة خارجة قارعة الطريق.


فاس: محمد الزغاري

تصوير: خاص​

 




تابعونا على فيسبوك