ابن جرير: فتح بحث قضائي في قضية وفاة شاب في ضيافة الشرطة

الصحراء المغربية
السبت 08 أكتوبر 2022 - 11:27

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وفاة شخص يدعى قيد حياته "ياسين الشبلي" كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية في قضية زجرية بمدينة ابن جرير.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ أصدرته في هدا الصدد، أن المدير العام للأمن الوطني وجّه تعليمات صارمة لجميع المصالح الأمنية المختصة، من أجل توفير كافة الإمكانات البشرية والتقنية اللازمة لدعم إجراءات البحث، وذلك بغرض استجلاء الحقيقة كاملة وتحديد المسؤوليات على ضوئها.

وكانت مصالح الأمن بمدينة ابن جرير، أعلنت يوم الخميس الماضي، عن تسجيل وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية بحث قضائي في قضية زجرية، قبل أن يدخل عند منتصف نهار اليوم  نفسه في غيبوبة استدعت نقله للمستشفى،حيث وافته المنية قبل وصوله للمؤسسة الاستشفائية، وهو ما استدعى الاحتفاظ بجثته بالمستشفى رهن إشارة التشريح الطبي لتحديد سبب الوفاة وظروف وملابسات هذا الحادث.

وأكد شقيق الشاب الهالك، وفق رواية عائلته، رفضه تسلم جثة شقيقه القابعة بمستودع الأموات بالمستشفى، مشددا في اتصال مع"الصحراء المغربية"، أن جثمان شقيقه الشاب لن يدفن إلا بعد خضوعه للتشريح الطبي، والوقوف تحديدا على أسباب الوفاة.

 




تابعونا على فيسبوك