تتويج جماعة والماس بالجائزة الدولية للعمداء من أجل المناخ بباريس

الصحراء المغربية
الأربعاء 21 شتنبر 2022 - 14:29

توجت بباريس، أمس الثلاثاء، جماعة والماس بالجائزة الدولية للعمداء من أجل المناخ، المنظمة بمشاركة أكثر من ثلاثين مدينة وجماعة إفريقية.

وقال محمد اشرورو رئيس جماعة والماس "تسلمت الثلاثاء بباريس باسم المجلس الجماعي لأولماس الجائزة الدولية للعمداء من أجل المناخ المنظمة من طرف جمعية Les Eco-Maires.

وشاركت جماعة أولماس، بحسب شرورو، في هذه المنافسة بمشروع حمامات أولماس الإيكولوجية التي أنجزتها الجماعة بشراكة مع جمعية هندسة وتنمية والائتلاف المغربي للجماعات الترابية من أجل المناخ.
وتتميز هذه الحمامات الإيكولوجية باعتمادها على مواء البناء المحلية وبدون إسمنت، والاقتصاد في الطاقة المستعملة لتوفير الماء الساخن، وجودة الراحة الحرارية، والمعالجة الطبيعية للمياه المستعملة. كما مكنت هذه التجربة من تكوين نسبة مهمة من اليد العاملة المحلية من أجل اكتساب مهارات جديدة في تقنيات البناء المستدام.
وقد شاركت أكثر من ثلاثين مدينة وجماعة افريقية في هذه المسابقة والتي توجت على إثرها جماعة أولماس بهذه الجائزة الفريدة، نظرا للتميز الذي حظي به مشروع الحمامات الإيكولوجية الذي يمكن "تعميمه على المجالات القروية بالقارة الأفريقية"، كما جاء على لسان رئيس اللجنة.
وأردف اشرورو في تدوينة على حسابه على فيسبوك "كما تعهدت بمعية زملائي المنتخبين والمنتخبات ستعمم هذه التجربة على جميع الدواوير والتجمعات السكانية بتراب الجماعة".




تابعونا على فيسبوك