الجديدة: مواطنون يساهمون في إخماد حريق كاد أن يمتد إلى وسط غابة الحوزية

الصحراء المغربية
الجمعة 19 غشت 2022 - 13:33

تمكن عدد من المواطنين من المساهمة القبلية في إخماد حريق أتى على مساحة صغيرة من غابة الحوزية، مساء أمس الخميس، على مستوى الطريق الرابط بين الجديدة وأزمور.

وعلمت "الصحراء المغربية" أن شابا في مقتبل العمر وُصف علة أنه مختل عقليا أضرم النار بالقرب من شجرة بالغابة، حيث اندلعت بعدها النيران بكثافة على مساحة قدرت بحوالي عشرة أمتار، وهو ما لفت انتباه المواطنين الذين كانوا في الطريق عبر سياراتهم، حيث تمكنوا من المساعدة في إخماد النيران باستعمال الأتربة، قبل حضور عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من إخماد النيران، وتجنب المنطقة كارثة بيئية، خصوصا أن غابة الحوزية تمتد على مساحة شاسعة على طول الشريط الساحلي الممتد من الجديدة في اتجاه أزمور.
وأوردت المصادر ذاتها أنه لحسن الحظ أن النيران اشتعلت بالقرب من الطريق الوطنية، ما سهل مأمورية عناصر الوقاية المدنية في إخماد النيران بسرعة كبيرة، دون الولوج إلى داخل الغابة الكثيفة التي يصعب فيها دخول الشاحنات.
وكان عدد من المواطنين دقوا ناقوس الخطر تفاديا للاندلاع الحرائق بغابة الحوزية التي يقصدها الزوار من مختلف المناطق القريبة من المنطقة، حيث يستغلون أشجارها لقضاء النزهة، خصوصا في فصل الصيف التي يكثر عليها الإقبال، وتنصب بها عدد من الأسر خيم صغيرة حيث يطهون مختلف الأطعمة بالاعتماد على الفحم أو استعمال الخشب، وهو ما يهدد باشتعال النيران في الغابة في أي وقت..




تابعونا على فيسبوك