حصيلة قتلى حادثة خريبكة تصل إلى 24 واستدعاء الأطباء والممرضين من إجازاتهم

الصحراء المغربية
الخميس 18 غشت 2022 - 14:55

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة للمسافرين، أمس الأربعاء، بالطريق الوطنية الرابطة بين مدينة خريبكة والفقيه بن صالح، على مستوى جماعة بولنوار، إلى 24 قتيلا و35 جريح، كما أنها مرشحة للارتفاع بسبب الحالة الحرجة لعدد من الجرحى، وفق تصريح لعبد الإله دريد، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالنيابة.

وقال الدكتور عبدالاله دريد إن 24 جريحا يوجدون تحت العناية المركزة في المستشفى، فيما تم توجيه 11 حالة حرجة إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، في حين مازالت ترقد حالتان حرجتان بمركز العناية الخاصة بالمستشفى الإقليمي لتلقي العلاج.
 كما أشار دريد في ندوة صحفية بالمستشفى، إلى الدعم الكبير الذي قدمته الأطر الصحية، الطبية وشبه الطبية والادارية والمتطوعين، مشيدا باستجابة الأطباء والممرضين لمبادرة العودة من إجازاتهم السنوية لتقديم المساعدة.
وبخصوص نداء التبرع بالدم لإنقاذ الجرحى، فقد حج عدد كبير من المواطنين إلى المستشفى لهذا الغرض الإنساني، حيث بنيت خيمة كبيرة لم تف باستقبال العدد الهائل من المتبرعين، حسب رئيس بنك الدم بخريبكة، الدكتور حكيم شميش.
وعلمت "الصحراء المغربية" أن جثامين الهالكين الذين لم يكونوا يحملون معهم بطاقات الهوية، أو الذين اتلفت أعضاؤهم أو لم تعد تعرف وجوههم، تم نقلها إلى مختبر الشرطة العلمية بالدارالبيضاء، حيت تم تحديد هوية الضحايا.
ونجم الحادث عن انقلاب حافلة مقبلة من الدارالبيضاء ومتوجهة إلى منطقة أيت عتاب عبر بني ملال، كانت تسير بسرعة بمنعرج خطير، فانحرفت عن مسارها، قبل أن تنقلب عدة مرات.
وقد جرى فتح بحث بخصوص هذا الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على كافة ظروفه وملابساته.




تابعونا على فيسبوك