"هيبة رجل الأمن خط أحمر".. هاشتاغ تضامني ضد الاعتداءات على رجال الأمن الوطني

الصحراء المغربية
الإثنين 15 غشت 2022 - 17:46

بعد انتشار العديد من المقاطع المصورة التي توثق لحوادث اعتداءات على رجال الأمن الوطني، والتي كان آخرها حادث الاعتداء الجسدي على شرطي بالزي الرسمي بالحسيمة، وآخر متعلق بتهديد موظف شرطة بالدار البيضاء أثناء القيام بمهامه، بادر رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق حملة تضامنية مرفقة بهاشتاغ "هيبة رجل الأمن خط أحمر" و"كل التضامن مع البوليسي".

وعبر المشاركون في هذه الحملة الإلكترونية عن استيائهم من صور الإهانة المتكررة التي يتعرض لها عناصر الشرطة خلال أداء وظائفهم،

معبرين عن تضامنهم مع عناصر الأمن الوطني، ومطالبين بالحد من هذه الاعتداءات التي تطالهم أثناء مزاولة مهامهم.

ومن جهتها، طالبت الهيئة الديموقراطية المغربية لحقوق الإنسان بضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات القانونية على المعتدين، لردع كل من يحاول الإساءة للقوات الأمنية، محذرة من التهاون في تطبيق القانون الذي قد يؤدي إلى تكرار استهداف العناصر الأمنية.

كما عبرت الهيئة عن تضامنها الكلي مع رجل الأمن ضحية الاعتداء ومع كل ضحايا الاعتداءات التي تتعرض لها العناصر الأمنية أثناء مزاولة عملها.

ويشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة قضت بإدانة الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعتدي على شرطيين بمدينة الحسيمة، بالحبس النافذ ثلاث سنوات ونصف السنة، مع أداء تعويض قدره عشرة آلاف درهم لفائدة الشرطيين المعتدى عليهما، ودرهم رمزي لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني.




تابعونا على فيسبوك