لقجع يكشف أسباب الانفصال عن هاليلوزيتش وأهداف المدرب المقبل

الصحراء المغربية
الجمعة 12 غشت 2022 - 15:49

كشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أسباب قرار الانفصال عن البوسني وحيد هاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني، والتي حددها في الإحباط الذي تولد لدى اللاعبين والجمهور من قراراته، مبرزا في الآن ذاته، أن الوصول إلى الدور المقبل من نهائيات كاس إفريقيا لعام 2024 بالكوت ديفوار.

وقال لقجع في حوار مع وكالة "إيفي" الإسبانية، "أولا، اللاعبون والجمهور لم يتقبلوا أن لاعبين حملوا القميص الوطني لفترة تتراوح ما بين 6 و7 سنوات أصبحوا مبعدين وممنوعين من تمثيل المنتخب. ثانيا، كان هناك نوع من اللامبالاة عندما يتعلق الأمر بتفضيل اللاعبين ارتباطهم بالمغرب للعب مع المنتخب، وهو ما كان سيحفزهم لإعطاء أفضل ما لديهم، وهنا يكمن الدور الرئيسي المدرب. هذا الوضع ولد نوعا من الإحباط"، وتابع "ففي أجواء أخوية، كان من المفروض أن نحيط وحيد علما بأن المغاربة بدأوا يشعرون بنوع من التعب في فلسفته. وبالتالي ينبغي كل طرف أن يرسم طريقه ورأسه مرفوعة في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة".

وكشف لقجع في الحوار ذاته بخصوص تحديات المدرب المقبل "فإلى جانب إعداد المنتخب لكأس العالم أهدافنا واضحة. التأهل للمونديال وكأس إفريقيا للأمم، أمران غير قابلين للنقاش، وبما أننا نحتل المركز الثاني وراء السنغال إفريقيا (بحسب تصنيف الفيفا)، فعلينا الوصول إلى الدور النهائي لكأس إفريقيا للأمم، وأمانا عام من أحل التحضير لهذا الحدث، الذي سيقام شهر دجنبر 2024 بالكوت ديفوار".

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت أمس الخميس الانفصال عن المدرب هاليلوزيتش بـ "التراضي"، موجهة له الشكر على ما قام به طيلة المدة التي قضاها مع الأسود.




تابعونا على فيسبوك