230 منحة دراسية مقدمة من المغرب للسنغال للعام الدراسي 2022-2023

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 يوليوز 2022 - 17:29

تم تخصيص 230 منحة دراسية من المغرب للطلاب السنغاليين الراغبين في مواصلة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي في المملكة، خلال الموسم الدراسي المقبل حسبما أفاد مصدر رسمي في دكار.

وجاء في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار السنغالية: "قدمت حكومة المملكة المغربية، من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي لحكومة السنغال مائتين وثلاثين (230) منحة دراسية، بما في ذلك ثمانين (80) لمؤسسات (التعليم العالي) الأقاليم الجنوبية من البلاد برسم العام الدراسي 2022/2023".
وتتعلق هذه المنح بالعديد من التخصصات، سواء منها الطبية والهندسية والاقتصادية والقانونية أو الأدبية والفقهية.
تجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد قرر في عام 2017 الرفع من حصة المنح الدراسية الممنوحة للطلاب السنغاليين الملتحقين بمؤسسات التعليم العالي في المملكة.
وتندرج هذه المنح الدراسية للطلاب السنغاليين في إطار رغبة المملكة المغربية في دعم السنغال في سياستها الخاصة بتنمية رأس المال البشري ودعم الإجراءات التي تقوم بها لصالح تدريب وتوظيف الشباب.
وتحقيقا لهذه الغاية، أنشأت الوكالة المغربية للتعاون الدولي آليات تسهم في تنمية رأس المال البشري في أفريقيا جنوب الصحراء.
ويأتي هذا الدعم للسنغال تماشيا مع العلاقات الأخوية الممتازة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية السنغال، في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس ماكي سال، وهي علاقات تطال مختلف المجالات.




تابعونا على فيسبوك