طنجة: الأمن يلجأ للسلاح البديل "BOLAWRAP" لإيقاف شخص في حالة تخدير

الصحراء المغربية
السبت 02 يوليوز 2022 - 15:51

اضطرت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، اليوم السبت، لاستعمال منظومة السلاح البديل "BOLAWRAP" لتحييد الخطر الصادر عن شخص كان في وضعية غير طبيعية، وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال أداة راضة بالشارع العام.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن طنجة تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة تخدير متقدمة بإحداث الفوضى بالشارع العام بحي "بني مكادة"، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة أداة راضة، مما اضطر عناصر فرقة مكافحة العصابات لاستعمال جهاز "BOLAWRAP" للسيطرة على المعني بالأمر بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.
 
وذكر المصدرذاته أن  الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل مكن من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفي الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية  توقيف المشتبه فيه. 

وأضاف البلاغ أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.




تابعونا على فيسبوك