وزارة الصحة تتدارس مقترحات الصيدلانيين لتعديل مرسوم أثمنة بيع الأدوية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 13:32

تشرع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، في تنظيم سلسلة من اللقاءات وورشات العمل لتدارس مقترحات الفاعلين في القطاع الصيدلي للخروج بمقترحات لتعديل المرسوم رقم 2-13-852 لـ 18-12-2013 المتعلق بشروط وكيفية تحديد ثمن بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه أن هذه الورشات، التي تتم بتنسيق مع رئاسة الحكومة والوزارة المكلفة بالميزانية لدى وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، تروم "تسهيل الولوج للأدوية بأثمنة ملائمة للحفاظ على ديمومة صناديق الحماية الاجتماعية، وتتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن المغربي".

وقالت الوزارة إن هذه اللقاءات تأتي تنزيلا للتعليمات السامية لجلالة الملك لمواكبة الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لا سيما المتعلقة بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، وتعميمها على كافة المواطنات والمواطنين المغاربة.

وتابع البلاغ أن المشرفين والفاعلين في القطاع الصيدلي "سيساهمون من خلال هذه المقاربة التشاركية، من صناعة وتوزيع وصرف الأدوية، في تقديم اقتراحات عملية وجادة يؤكدون من خلالها الانخراط التام والفعلي من أجل إنجاح هذا المشروع".

 

 




تابعونا على فيسبوك