درك النواصر يحاصر المروجين ويحجز كميات مهمة من المخدرات والمشروبات الكحولية

الصحراء المغربية
الأربعاء 15 يونيو 2022 - 15:39

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالنواصر، في عمليتين منفصلتين، متهمين بترويج المخدرات مبحوث عنهم، كما حجزت كميات متنوعة من المخدرات والمشروبات الكحولية، وبخاخات كريموجين، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لمحاربة ترويج المخدرات بشتى أنواعها.

ففي العملية الأولى التي نفذت، أول أمس الاثنين، تمكن عناصر المركز القضائي النواصر، بتنسيق مع عناصر المركز الترابي النواصر، والسلطات المحلية بالمكانسة، من إيقاف متهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب برقيات بحث صادرة عن مصالح الدرك الملكي بالبيضاء، بتهمة ترويج المخدرات بشتى أنواعها.
وجاءت عملية إيقاف المتهم، بعد وضع كمين محكم له بمنطقة الدروة، بقيادة قائد سرية الدرك الملكي بالنواصر، حيث أسفرت علمية تفتيش السيارة رباعية الدفع التي كان يمتطيها، عن ضبط أسلحة بيضاء، وبخاخات كريموجين، وكميات ضئيلة من المخدرات الصلبة، وميزان إلكتروني.
وذكرت مصادر مطلعة، أن المتهم الذي أحيل أمس الأربعاء على وكيل الملك بابتدائية البيضاء، اعترف بالمنسوب إليه، كما دل محققي الدرك على هوية الأشخاص الذين يشتغل لفائدتهم، ويجري حاليا البحث عنهم.
أما العملية الثانية، والتي جرى خلالها إيقاف متهمين، نهاية الأسبوع المنصرم، بمنطقة المكانسة، فحجز خلالها عناصر المركز القضائي النواصر داخل سيارة رباعية الدفع كان على متنها المتهمان كميات مهمة من مخدر الشيرا والكيف وأوراق التبغ والمشروبات الكحولية (مسكر الحياة، والنبيذ الأحمر، الجعة)، إلى جانب بعض الغرامات من المخدرات الصلبة وأسلحة بيضاء.
وجاء الإيقاع بالمتهمين، وهما من ذوي السوابق ومبحوث عنهما أيضا بموجب مذكرات بحث، إثر كمين محكم نصب لهما بدوار الحصن، بتنسيق مع السلطة المحلية بمنطقة المكانسة، وتحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وتندرج هاتين العمليتين في إطار المجهودات التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالنواصر بتعاون مع السلطات المحلية لتجفيف منابع ترويج المخدرات.




تابعونا على فيسبوك