النسخة الـ 3 من جوائز "أنا معاك" لـ "التجاري وفابنك" تحقق رقما قياسيا في عدد المشاركين

الصحراء المغربية
الخميس 26 ماي 2022 - 17:56

حققت النسخة الثالثة من مسابقة "جوائز أنا معاك" للتجاري وفا بنك، التي تم إطلاقها في أكتوبر الماضي، نجاحا حقيقيا بمشاركة 3500 من حاملي المشاريع الذين تسجلوا على منصة "دار المقاول"، وهو رقم قياسي مقارنة بالنسختين السابقتين.

ويأتي هذا الإقبال الواضح نتيجة أهمية هذا التتويج الذي ينهجه التجاري وفابنك تماشيا مع مهامه كفاعل مجتمعي مرجعي ومع استراتيجيته الاستباقية لتعزيز منظومة ريادة الأعمال.

هذا وقد شارك 320 مرشحا الذين تم انتقاؤهم خلال مرحلة الاختيار الأولي في القافلة الجهوية، التي انطلقت في 6 دجنبر 2021 بجهة العيون، والتي اجتازت 12 جهة من جهات المملكة بغية مكافأة 3 فائزين عن كل جهة بمدن الداخلة وكلميم وأكادير والراشيدية ومراكش وبني ملال وفاس ووجدة وطنجة والرباط حيث أنهت جولتها بالدار البيضاء في 5 يناير 2022.

وخلال هذه القافلة الجهوية، أتيحت الفرصة للمرشحين لتقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من فاعلني رئيسيين في منظومة ريادة الأعمال الجهوية، والذين تعبؤوا بقوة لإنجاح هذا الحدث ذي التأثير الاجتماعي القوي (المركز الجهوي للاستثمار، Tamwilcom، غرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية، والغرف الفلاحية، وغيرها).

وقد قام التجاري وفابنك خلال هذه المرحلة بمكافأة الفائزين الثلاثة من كل جهة بدعم مالي وفقا لترتيبهم (الجائزة الذهبية أو الفضية أو النحاسية).

شارك الفائزون بالجائزة الذهبية من كل جهة في المباراة النهائية الوطنية الكبرى التي أقيمت، اليوم الخميس، بالدار البيضاء، بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني. وخلال هذا النهائي، حددت لجنة التحكيم الفائزين الوطنيين الثالثة بجوائز "أنا معاك" الذين حصلوا على منحة مالية إضافية تتراوح قيمتها بني 50000 و100000 درهما.

وبالإضافة إلى المساهمات المالية، سيقدم التجاري وفا بنك للفائزين في التصفيات النهائية لهذه المسابقة مواكبة مشخصة من أجل تشجيعهم على تطوير نشاطهم وكذا تسجيلهم في اللائحة المرجعية لدى مديرية المشتريات للتجاري وفابنك. وقد استفاد أيضا جميع الفائزين الجهويين والوطنيين من حساب بنكي مجاني ومواكبة عبر منظومة "دار المقاول".

ومن خلال هذه المبادرة المواطنة، يؤكد التجاري وفا بنك مساهمته في تشجيع ريادة الأعمال في المغرب، لا سيما بني الشباب والنساء الذين يشكلون ثروة هائلة لبلدنا، وكذا تعزيز مكانته في دعم حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى.

ومن جهة أخرى، يؤكد التجاري وفا بنك تصدره حصة السوق في توزيع أدوات التمويل التي توفرها الدولة للمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع ب 42 في المائة من قروض انطلاق و36 في المائة من قروض إقلاع و37 في المائة من قروض أكسيجين. و فيما يخص الدعم الغير مالي، فإن التجاري وفا بنك واكب أكثر من 180000 من حامي المشاريع والمقاولات الصغرى من خلال منظومة دار المقاول في جميع أنحاء المغرب.

 




تابعونا على فيسبوك