وفد طلابي كندي يزور مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء

الصحراء المغربية
الخميس 26 ماي 2022 - 16:24

استقبلت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بمقرها بالرباط، يوم 09 ماي الجاري وفدا مكونا من 22 طالبا كنديا بسلك الماستر بشعبة التعاون الدولي بمدرسة السياسات التطبيقية بجامعة شيربروك بإقليم كيبيك بكندا.

وذكرت المؤسسة في بلاغ صحفي أن هذه الزيارة تندرج في إطار السياسة التي تنهجها من أجل الانفتاح على القطاعات والمؤسسات العمومية المحلية منها والدولية والتعريف بتجاربها الرائدة والمنفردة على المستوى العربي والإقليمي في مجال الرعاية اللاحقة.
وشكلت هذه الزيارة، يضيف البلاغ، فرصة لتقريب الطلبة من عمل مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء ومختلف المصالح التابعة لها وتعريفهم بأدوارها الريادية في مجال الرعاية اللاحقة لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.
كما جرى إطلاع الوفد الطلابي الكندي على طريقة عمل المؤسسة وخاصة في ما يتعلق بالتنسيق بين مختلف القطاعات العمومية والخاصة تكريسا لقيم المواطنة والكرامة الانسانية وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان، وفق الرؤية الملكية السديدة وكذا في ما يتصل بتنزيل الاستراتيجية الدامجة اجتماعيا واقتصاديا ومهنيا لنزلاء ونزيلات الفضاءات السجنية والأطفال في وضعية تماس مع القانون نزلاء مراكز حماية الطفولة.
وللوقوف عن كثب على الأنشطة البيداغوجية المبرمجة والخدمات المقدمة ذات الصلة ، قام الطلبة بزيارة ميدانية لمركز المصاحبة وإعادة الادماج بكل من مدينة بني ملال يوم 10 ماي ومركز المصاحبة وإعادة الادماج بمكناس يوم 20 ماي تعرفوا خلالها من طرف المنسقين الجهويين على الخدمات المقدمة محليا من طرف المراكز.
كما زار الوفد الطلابي مركز حماية الطفولة بمكناس وحضر حفلا خيريا نظمته احدى الجهات المعنية بالطفولة تخلله عرض رياضي للأطفال وحفل موسيقي قدم خلاله الطلبة مجموعة من الهدايا التذكارية للنزلاء.




تابعونا على فيسبوك