خبراء يتدارسون التقنيات المبتكرة في جراحة أمراض القلب الخلقية عند الأطفال

الصحراء المغربية
الأربعاء 25 ماي 2022 - 11:23

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 يونيو المقبل الدورة السابعة للمؤتمر العالمي لجراحة التشوهات الخلقية للقلب عند الأطفال والدورة الأولى للجمعية الافريقية لجراحة التشوهات الخلقية للقلب عند الأطفال، بمشاركة ثلة من الخبراء والأطباء المتخصصين يمثلون القارات الخمس.

ويهدف هذا اللقاء العلمي، الذي تنظمه مصلحة جراحة القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، إلى تبادل التجارب والأفكار في التقنيات الحديثة والمبتكرة في جراحة امراض القلب الخلقية عند الأطفال.

ويشكل هذا المؤتمر العلمي، فرصة للمشاركين لتعميق النقاش حول دور تجميع المعلومات الخاصة بجراحة القلب عند الأطفال ودورها في تحسين العلاجات.

وتتمحور أشغال هذا المؤتمر العلمي، حول ثلاث مواضيع أساسية، يتناول الأول العلاج الجراحي ومتابعة رباعية   فالو مع التأكيد على الخاصيات التي تميز بها في البلدان ذات الدخل المحدود، فيما يناقش الموضوع الثاني  العلاج الجراحي لروماتيزم الصمام الثنائي الشرف وما يحتاجه lمن خبرة دقيقة لإصلاحه عند الأطفال، ويعالج الموضوع الثالث كيفية تأسيس وتدبير مراكز لجراحة القلب عند الأطفال في البلدان ذات الدخل المحدود وخاصة في القارة الإفريقية نظرا لما يتطلبه لهذه العلاجات من إمكانيات مادية وخبرة عالية.

وعلى هامش هذه التظاهرة العلمية، سيجري، يوم 15 يونيو المقبل، تنظيم ورشتين لعلاج رباعية فالو والروماتيزم الصمام الثنائي الشرف عند الأطفال، من اجل إضفاء طابع تطبيقي لهاته العلاجات.

ويتطلع القائمون على هذا المؤتمر العلمي العالمي إلى ابراز الكفاءات الطبية المحلية والإفريقية والانضمام إلى كوكبة الدول الرائدة في هذا الاختصاص.

يشار الى أن كلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، أشرفت على تكوين مجموعة من الأطباء الأفارقة في اختصاص جراحة القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي محمد السادس.




تابعونا على فيسبوك