"يوم المستثمر لآسفي".. تسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية والمزايا الصناعية للمدينة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 ماي 2022 - 11:19

تحتضن مدينة آسفي، يوم غد الأربعاء، فعاليات النسخة الأولى من "يوم المستثمر لآسفي "، لعرض فرص التعاون من أجل تنفيذ خارطة طريق قادرة على تنشيط النسيج الاقتصادي لعمالة آسفي، وتسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية والاستراتيجيات القطاعية الطموحة للعمالة والمزايا الصناعية لآسفي، لصالح المستثمرين الفاعلين على الصعيد المحلي، والوطني والدولي.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من المركز الجهوي للاستتمار مراكش-آسفي، بشراكة مع عمالة آسفي، مناسبة لضمان التبادل المربح بين مختلف القطاعات والفاعلين الاقتصاديين في القطاعين العام والخاص.

وتندرج هذه التظاهرة، التي تعد  جزءا من ديناميكيات المركز الجهوي للاستتمار مراكش- آسفي لتطوير النسيج السوسيو اقتصادي للعمالة، وخلق فرص استثمارية حقيقية،  في إطار مهمة المركز للتعزيز الاقتصادي لجهة مراكش- آسفي

وحسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش- آسفي، فإن قبل "يوم المستثمر لآسفي"، فإن هذه التظاهرة سبقها تنظيم  ورشات عمل يوم 19 ماي الجاري، تهدف إلى التركيز على الحركة الاقتصادية الحالية لعمالة آسفي، في إطار مواضيع النقاش المطروحة  من خلال برمجة ورشة عمل "النظام البيئي للمستقبل، تآزر التثمين والتنويع " والتي تناولت الأساليب التي يجب اعتمادها لتطوير سلسلة القيم للنظم البيئية والتفكير في أفضل طريقة لدمج صغار المشغلين حول الشركات الصناعية القائمة، وتمكين أنظمة المقاولات المتناهية الصغر من تلبية الطلب الحالي.

وقدمت ورشة العمل "العرض الإقليمي: تخطيط المدن العقار والتنقل" إجابات موثوقة ومفيدة للتحديات المتعلقة بتخطيط استخدام العقارات والتفكير في مستقبل عمالة آسفي من حيث جودة العيش وإمكانية الوصول والتنقل والبنية التحتية.

وتميزت ورشة عمل "فرص الاستثمار، بنك المشاريع" بعرض فرص الاستثمار، من خلال تحديد القطاعات ذات الأولوية والتي ستشكل بنك المشاريع الاقتصادية، كأداة الدعم والتوجيه الأساسية للمستثمرين نحو خلق قيمة قوية..

وتناولت ورشة عمل "المواهب:الابتكار ورأس المال البشري" التطورات الجد مهمة التي تعرفها عمالة آسفي في القطاع الرقمي، وأفضل السبل لتطوير الإمكانات التي تم الكشف عنها، ومن ثم التعرف على الحلول التي يمكن أن تعزز هذه الحركة الرقمية مثل " الرحالة الرقميون ".




تابعونا على فيسبوك