طلبة سويسريون ينخرطون في تحدي بطولي لأجل الخير بالمناطق النائية شبه الصحراوية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 ماي 2022 - 10:49

في بادرة إنسانية ذات مغزى تضامني، انخرط ستة طلبة من سويسرا في عمل تضامني، من خلال تنظيم لحاق انطلق من سويسرا في اتجاه المغرب امتد على مسافة 4200 كلم عبر سيارات "رونو 4 إل" لخدمة المبادرات الإنسانية، التي تعود بالنفع على تلاميذ الأسر المعوزة بالمناطق النائية الشبه الصحراوية.

وساهمت هذه البادرة التضامنية والإنسانية التي شارك فيها كل من هابير ماري، وزيزا نيومي، وبراند جويل، وبرسيت ليا، وبراند تيو، وهابير روبن، في إدخال الفرحة والابتسامة على قلوب تلاميذ وتلميذات المناطق النائية الشبه الصحراوية، من خلال توزيع الأدوات واللوازم المدرسية والرياضية بالإضافة إلى بعض المواد الطبية.

وبالرغم من بساطة هذه العملية التضامنية، فإن لها دلالات عميقة وتحمل رسالة تتوخى تنمية وإشاعة روح التضامن والتكافل والتآزر والعمل على تكريس هذه المبادئ.

وتروم هذه العملية مساعدة الأطفال من خلال إحدى الجمعيات التي ستسهر على توزيع مختلف المواد التي استقدمها الطلبة السوسريين خلال هذا اللحاق، حيث مكنت هذه التجربة المشاركين من الوقوف على مستوى عيش الأسر القاطنة بهذه المناطق البعيدة عن المدن الكبرى.

وأعرب الطلبة السويسريين في لقائهم ب"الصحراء المغربية" عن سعادتهم بالمشاركة في هذه التظاهرة ذات الطابع الإنساني والتي مكنتهم من اكتشاف مناطق نائية والاطلاع على مستوى عيش هذه الأسر الذي يختلف على ما اعتادوا عليه في بلدهم سويسرا.

وفي هذا الإطار، قال هابير روبن، إنها تجربة ممتعة وذات بعد إنساني بالنظر إلى كون المشاركين يقلون معهم مجموعة من الأدوات واللوازم المدرسية بالإضافة إلى بعض الأدوات الطبية لتوزيعها على المدارس التي يزورونها خلال رحلتهم بالمناطق النائية الشبه الصحراوية.

من جانبها، عبرت زيزا نيومي عن سعادتها وهي تشاهد هؤلاء الأطفال بمعية آبائهم وأمهاتهم متجاوبين مع هذه البادرة التضامنية  التي تهدف الى تنمية مثل هذه المناطق ورفع التهميش عنها.

ولقيت هذه العملية، التي تدخل  في إطار تقوية التماسك الاجتماعي ومحاربة مختلف مظاهر الفقر والهشاشة والإقصاء، استحسانا كبيرا لدى سكان الدوار المذكور، خصوصا وأن مثل هده الالتفاتات التضامنية يكون لها الوقع الحسن في نفوس السكان.

وفي ختام هذه التظاهرة، نظمت غرفة التجارة السويسرية بالمغرب حفل استقبال على شرف الطلبة السويسرين بمدينة مراكش، حضره على الخصوص كل من كريستوف دوفيغيريدو رئيس غرفة التجارة السويسرية بالمغرب، وياسين حلحول الممثل الجديد لغرفة التجارة السويسرية بمراكش.




تابعونا على فيسبوك