الرباط: مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظم ندوة حول حماية المحيطات

الصحراء المغربية
السبت 21 ماي 2022 - 13:45

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، الإثنين المقبل بالرباط، بشراكة مع سفارة البرتغال بالمغرب، ندوة حول "مؤتمر الأمم المتحدة 2022 حول المحيطات: أي أدوار للعلوم والابتكار في المغرب وإفريقيا ؟".

وتندرج هذه الندوة، التي ستنعقد بمركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في مجال البيئة، الذراع الأكاديمي للمؤسسة، في إطار الأنشطة المتواصلة والمبادرات التي تقوم بها المؤسسة وشركاؤها منذ 20 سنة.
وأوضح بيان صادر عن المنظمين، أمس الجمعة، أن هذه التظاهرة الدولية، التي ستنعقد عشية مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات، المقرر عقده في الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليوز المقبلين في لشبونة، ستستقطب الأطراف المهتمة بالمحيطات من المغاربة والأفارقة.
ويروم هذا اللقاء، الذي يندرج في سياق الالتزام المتواصل للمؤسسة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، بالبحار والمحيطات، إبراز دور العلوم والابتكار في الاستغلال المستدام للمحيطات، وذلك في إطار شامل ومتعدد الأطراف وببعد إفريقي.
كما يهدف هذا اللقاء إلى تعميق أساس التبادلات الموضوعاتية ذات الأولوية، التي سيتم تناولها في إطار مؤتمر لشبونة للأمم المتحدة، وكذا تعزيز دينامية عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة.
ويتعلق الأمر أيضا ببناء ومضاعفة الشراكات المثمرة الحالية، والتشجيع على إقامة شراكات مبتكرة جديدة موجهة نحو تأثير إيجابي ملموس ودائم.
ويشتمل برنامج هذه التظاهرة على لجنة رفيعة المستوى حول "مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات في لشبونة.. أي دور للعلوم والابتكار؟"، إضافة إلى جلسة أخرى للخبراء.
وذكر البلاغ إلى أنه تم تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خلال سنة 2021، من قبل الأمم المتحدة، راعية لتحالف عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة.
 




تابعونا على فيسبوك