ممثلون عن حكومة الأندلس الإسبانية يطلعون على مؤهلات جهة مراكش أسفي في مجالات الاستثمار

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 ماي 2022 - 10:43

اطلع وفد عن حكومة إقليم الأندلس بالمملكة الاسبانية برئاسة انريكي ميلو روشير الكاتب العام للعمل الخارجي، خلال لقاء نظم بمقر جهة مراكش آسفي، على فرص الاستثمار الاستثنائية التي توفرها الجهة، خاصة في قطاعات السياحة والفلاحة والتكنولوجيا واللوجستيك، ومختلف المؤهلات التي تزخر بها.

وشكل هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار انفتاح الجهة على التجارب الدولية في مجال التنمية المستدامة، مناسبة استعرض من خلالها سمير كودار رئيس مجلس الجهة المؤهلات والامكانيات الاقتصادية والطبيعية والثقافية التي تزخر بها جهة مراكش أسفي .

من جانبه، أشاد انريكي ميلو روشير الكاتب العام للعمل الخارجي بعمق أواصر الاخوة والصداقة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الاسبانية، مؤكدا على أوجه التشابه بين جهة مراكش آسفي واقليم الاندلس في المجال الثقافي مما يشكل ركيزة أساسية لرفع التحدياث المشتركة بشكل أمثل.

وعبر الطرفان عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي من خلال التوقيع في المستقبل القريب على مذكرة تفاهم للتعاون، في مجالات السياحة والتعليم والتكوين المهني والثقافة.

ومكن هذا اللقاء،  ممثلي حكومة إقليم الأندلس من الإطلاع، على محاور مخطط التنمية الجهوية وعلى فرص الاستثمار والمشاريع الواعدة التي سيتم تفعيلها بالجهة.

وكان مجلس جهة مراكش آسفي، قام بصياغة خطة التنمية الجهوية، التي يتمثل هدفها بشكل خاص في تعبئة شركائها الوطنيين والمحليين حول رؤية إستراتيجية للتنمية المستدامة والشاملة للجميع، وبرنامج يتألف من مشاريع مهيكلة تندرج ضمن اختصاصاته أو خدمات الدولة، قبل المصدقة على برنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش آسفي خلال إحدى دورات المجلس.

 




تابعونا على فيسبوك