مراكش: القرصنة المعلوماتية تقود 4 أشخاص إلى المحاكمة

الصحراء المغربية
الإثنين 16 ماي 2022 - 12:39

تجري، اليوم الاثنين، عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، مسطرة تقديم أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين23 و49، سنة، على خلفية الاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقرصنة المعلوماتية والمس بنظم المعالجة الالكترونية الشخصية، أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

وذلك من أجل استنطاقهم ومواجهتهم بالتهم المنسوبة اليهم، قبل تحرير المتابعة القانونية في حقهم، وإحالتهم على أنظار الغرفة الجنحية التلبسية لمحاكمتهم طبقا لفصول المتابعة.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، أوقفت المشتبه بهم الأربعة، مساء الجمعة بمدينة مراكش بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ليجري الاحتفاظ بهم رهن اشارة البحث التي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجرة في إطار هذه القضية من حجز مجموعة من الهواتف النقالة التي أظهرت عمليات الفحص الأولي احتوائها على معطيات بنكية وشخصية مقرصنة، فضلا عن تخزينها لبيانات رقمية خاصة بتطبيقات تستعمل في تنفيذ هذه الجرائم المعلوماتية.

وكشفت المعطيات الأولية للبحث، عن تورط المشتبه بهم في قرصنة وبيع معطيات شخصية مخزنة في الهواتف النقالة باستعمال تطبيق معلوماتي يتم اقتناؤه من شبكة الانترنت فضلا عن الاشتباه في قرصنة واستغلال معطيات بنكية خاصة بالغير.

وأشارت التحقيقات الى تورط أحد الموقوفين في استغلال معطيات اتصالات شخصية خاصة بزبائن شركة للاتصالات، وذلك بعد الحصول عليها بالتواطئ مع مشتبه فيه يعمل لدى أحد متعهدي شبكة الاتصالات، والذي تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل تحديد هويته وتوقيفه.

 

 




تابعونا على فيسبوك