طبيب المنتخب المغربي يؤكد غياب العملود والبركاوي مؤقتا عن المنافسات

و م ع
الخميس 02 دجنبر 2021 - 16:23

أكد عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم، اليوم الخميس، أن اللاعبين أيوب العملود وكريم البركاوي، سيغيبان بشكل مؤقت عن منافسات دور المجموعات، ضمن كأس العرب المقامة حاليا بقطر، بسبب الإصابة.

وقال، في تصريح صحفي خلال الحصة الصباحية التي خاضتها العناصر الوطنية على أرضية ملعب "إرسال واحد" بالدوحة، إن كل اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية، ما عدى العملود الذي يعاني من إصابة على مستوى الكاحل تعرض لها عشية المباراة ضد منتخب فلسطين، والتي قد تبعده عن منافسات دور المجموعات حيث سيخضع للراحة لمدة لا تقل عن عشرة ايام حتى يستعيد عافيته كاملة.

وأضاف هيفتي في هذا الصدد أن "الأمر الذي يمكن تأكيده حاليا هو غياب العملود عن منافسات الدور الأول في انتظار نتائج الفحوصات الطبية التي ستحدد إمكانية لعبه خلال الدور الثاني أم لا. اللاعب يخضع حاليا لبرنامج خاص للعلاج والترويض ".

من جهة أخرى، أوضح أن البركاوي بدوره تعرض في الشوط الأول من المباراة ضد منتخب فلسطين الى ارتجاج في المخ وخضع للإسعافات الأولية خارج أرضية الملعب، مبرزا أن هناك بروتوكولا خاصا يعتمد فيي مثل هذه الحالات ويرتكز على طرح بعض الأسئلة على اللاعب المصاب، مثل أي مباراة يخوض الآن وأي شوط وما هي النتيجة الحالية وغيرها من الأسئلة التي تمكن من معرفة الحالة بالتدقيق وبالتالي هل يمكنه إتمام اللقاء أم لا، وتبين في البداية أنه يمكنه ذلك لكن ارتأى الطاقم الطبي باستشارة مع الطاقم التقني استبداله.

وأوضح هيفتي أن الاختبارات والتحليل والكشف بالرنين المغناطيسي التي خضع لها البركاوي بعد خروجه من الملعب وهذا الصباح كانت كلها جيدة، موضحا أن هناك بروتوكولا يعتمد في هذه الحالة وسيتكفل طاقم متخصص من الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجرائه حتى يتمكن البركاوي من العودة الى المنافسة بعد ستة أيام على أكثر تقدير.

وأشار بخصوص الحصة التدريبية، أن الطاقم الطبي والتقني يعيان جيدا أهمية هذه الحصة وتأثيرها الإيجابي على اللاعبين قبل إجراء اللقاء ضد منتخب الأردن يوم السبت المقبل لإزالة العياء واستعادة اللياقة والطراوة البدنية، خاصة وأن العناصر الوطنية بذلت مجهودا كبيرا خلال مباراة الأمس ضد المنتخب الفلسطيني، الذي تميز بالإندفاع البدني والالتحامات القوية.

وقال إن اللاعبين الذين خاضوا مباراة الأمس يغيبون عن هذه الحصة التدريبية الصباحية حيث فضل الطاقم الطبي إخضاعهم لجلسات الترويض والتدليك لاستعادة الطراوة البدنية تحسبا للقاء السبت .

وعبر عن اعتقاده أن المباراة القادمة وعامل الحرارة بفعل إجراء اللقاء على الساعة الواحدة زوالا أمر لن يطرح أي إشكال بالنسبة للعناصر الوطنية حيث خضعوا لتداريب قبلية مكثفة تحسبا لأي تغيير في المعطيات التقنية والتكتيكية التي اشتغل عليها الطاقم التقني استعدادا لمنافسات كأس العرب.




تابعونا على فيسبوك