الجامعة تسارع لتحصين اللاعب عبد الصمد الزلزولي

الصحراء المغربية
الجمعة 26 نونبر 2021 - 23:24

يتجه البوسني وحيد هاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، إلى توجيه الدعوة لعبد الصمد الزلزولي، مواليد 17 دجنبر 2001، اللاعب الواعد الذي يمارس ضمن صفوف نادي برشلونة الإسباني.

ووفق مصدر مطلع فإن هاليلوزيتش كلف مساعده الأول، الفرنسي ستيفان جيلي، وموسى الحبشي، المكلف بمتابعة أداء اللاعبين عبر تقنية الفيديو، بإعداد تقرير تقني وفني حول اللاعب، في أفق استدعائه للمنتخب الوطني المقبل على المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها في الكاميرون، خلال الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين.

وأضاف المصدر ذاته أن المدرب البوسني تلقى إشارة من طرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية للعبة، لمتابعة اللاعب عبد الصمد الزلزولي، الذي سبق أن لعب في الفئات السنية للمنتخبات الوطنية.

وأكد المصدر ذاته أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم متخوفة من أن تضغط نظيرتها الإسبانية على اللاعب المغربي، الذي ولد بمدينة بني ملال، قبل أن يهاجر رفقة أسرته إلى إسبانيا، وهو في سن السابعة، من أجل تمثيل المنتخب الإسباني في المنافسات المقبلة، كما فعلت مع المهاجم منير الحدادي، الذي اختار تمثيل إسبانيا في وقت سابق، قبل أن يتراجع عن قراره.

ومنذ ظهوره الملفت للأنظار رفقة نادي برشلونة ارتفعت أصوات مطالبة بالمناداة على اللاعب المغربي من قبل البوسني وحيد هاليلوزيتش الذي أكد، في تصريح سابق، أنه "لم أكن أعرف اللاعب الزلزولي"، مؤكدا أنه لا يمكنه الضغط على أي لاعب من أجل اختيار تمثيل المنتخب الوطني، لأن المغرب، على حد قوله، يعلو فوق الجميع، حتى ولو كان هذا اللاعب، ليونيل ميسي، على حد قوله.

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن تفاصيل ضم نادي برشلونة للمغربي عبد الصمد الزلزولي من فريق هيراكوليس، أحد أندية الدرجة الثانية بإسبانيا، ومنافسة ريال مدريد على الصفقة.

وكان المدرب المؤقت لبرشلونة سيرجي باراخوان أول من منح اللاعب المغربي فرصة اللعب مع الفريق الأول، والمشاركة خلال المباراة أمام  ديبورتيفو ألافيس (1-1)، إذ لعب 10 دقائق.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكطالونية أن عبد الصمد الزلزولي هو أحد الرهانات بالنسبة للإدارة الحالية لنادي برشلونة، وتراه بمثابة ورقة رابحة للمستقبل، سواء كلاعب أو على صعيد الاستثمار، مشيرة إلى أن اللاعب المغربي يربطه عقد يمتد لثلاث مواسم بنادي برشلونة، مع خيار التمديد لموسمين إضافيين، كما وضع مسؤولي الفريق الكطالوني شرطا جزائيا كبيرا في عقده بلغت قيمته 200 مليون يورو.

وكان مسار الزلزولي بدأ رفقة ناشئي نادي هيراكوليس الإسباني حتى وصل إلى الفريق الأول، قبل أن يقرر نادي برشلونة، شهر غشت الماضي، التعاقد معه بمليوني يورو.




تابعونا على فيسبوك