"كاف" يؤجل مباراة الكأس الممتازة الإفريقية بين الرجاء والأهلي

الصحراء المغربية
الجمعة 26 نونبر 2021 - 13:40

فضلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" تأجيل موعد مباراة الكأس الممتازة الإفريقية المقررة بين ناديي الرجاء البيضاوي، حامل كأس الكاف، والأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، إلى غاية شهر فبراير المقبل.

واتخذت الكونفدرالية الإفريقية هذا القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية الغير العادي للكاف بالقاهرة، صباح الجمعة، بحضور السويسري "جيان إنفانتينو"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، دون أن يتم تحديد تاريخ المواجهة التي ستجرى على أرضية ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وينتظر أن تجرى مباراة الكأس الممتازة الإفريقية بعد نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون خلال الفترة الممتدة ما بين 9 يناير إلى غاية 6 فبراير المقبلين، وأيضا، بعد نهاية بطولة كأس العالم للأندية المقررة في أبوظبي الإماراتية.

ووفق مصدر مطلع فإن الكونفدرالية الإفريقية كانت ستتجه نحو تحديد تاريخ 24 دجنبر المقبل موعدا للمباراة، خاصة أن إدارة الرجاء البيضاوي وافقت، مبدئيا، على موعد 24 دجنبر المقبل، شريطة الاستفادة من اللاعبين الجدد الذين سيجرى التعاقد معهم خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الشتوية.

وأكد المصدر ذاته أن هناك تنسيقا تاما بين إدارتي الرجاء والأهلي من أجل إجبار الكونفدرالية الإفريقية على الاستجابة لطلباتهما، خاصة أن الفريق المصري يود، بدوره، الاستفادة من اللاعبين الجدد، مشيرا إلى أن إدارة الأهلي راسلت الكاف بخصوص هذا الموضوع.

وينتظر أن تدور المواجهة بين الرجاء والأهلي المصري بحضور الجماهير بنسبة مائوية معينة، مثلما حدث خلال المباراة الماضية عن المسابقة ذاتها، والتي أقيمت، أيضا، على أرضية ملعب جاسم بن حمد بالدوحة القطرية، بين الأهلي المصري ونهضة بركان، وفاز به المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

وسيبحث فريق الرجاء من خلال مواجهته للأهلي المصري عن لقبه العاشر على الصعيد القاري، بينما يسعى الأهلي المصري للحفاظ على تتويجه. وبحسب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فإن الفائز بلقب بطولة كأس إفريقيا الممتازة سيحصل على منحة مالية قيمتها 200 ألف دولار، بينما يكسب المنهزم مبلغ 150 ألف دولار.




تابعونا على فيسبوك