تفكيك شبكة دولية تنشط في الحيازة والقنص والاتجار غير المشروع في الصقور بمراكش

الصحراء المغربية
الجمعة 19 نونبر 2021 - 13:03

تمكنت عناصر المياه والغابات بمراكش بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، الثلاثاء، من تفكيك شبكة تنشط في الحيازة والقنص والاتجار غير المشروع في الصقور، بعد إيقاف سيارة يشتبه في نشاطها في نقل الصقور على مستوى الجماعة الترابية واحة سيدي إبراهيم بعمالة مراكش.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها"الصحراء المغربية"، فإنه بعد تفتيش السيارة المذكورة، وإخضاع صاحبها لإجراءات البحت والتحقيق من طرف عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تبين أن الأمر يتعلق بعملية تهريب صقور تعود ملكيتها لأشخاص ينحدرون من دولة خليجية.

وأضافت المصادر نفسها، أن الأبحات والتحريات التي تمت مباشرتها في هذه القضية، بتنسيق مع إدارة الجمارك، قادت إلى ضبط  ثمانية صقور بالمطار الدولي مراكش لمنارة، تم تخديرها وتخزينها بشكل محكم حتى لا تثير الانتباه، بحوزة المبحوث عنهم وهم يحاولون التوجه عبر طائرة خاصة، خارج المغرب.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عناصر المياه والغابات التي انتقلت الى المطار، وقامت بحجز الصقور موضوع البحث، في حين تم إخضاع المشتبه بهم لإجراءات البحت والتحقيق من طرف عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، وذلك تحت إشراف النيابة العامة.

ولاستكمال البحث والتحري من أجل تفكيك جميع خيوط الشبكة، انتقلت فرقة مكونة من الدرك الملكي والمياه والغابات الى سيدي بنور للتحقق من مصدر الصقور والبحث عن مشتبهين آخرين بتعليمات من النيابة العامة، حيث تم حجز كمية مهمة من الطرائد مثلجة تنتمي إلى الأصناف المحمية، تم اصطيادها باستعمال الصقور.




تابعونا على فيسبوك